الهيئة العامة للترفيه أحد ثمار #رؤية_السعودية_2030

الهيئة العامة للترفيه أحد ثمار #رؤية_السعودية_2030

الساعة 8:16 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
4315
1
طباعة
موتمر محمد بن سلمان5
المواطن – سعد البحيري

  ......       

جاء الأمر الملكي الكريم أمس بإنشاء الهيئة العامة للترفيه تماشيا مع رؤية المملكة 2030، والتي أعلنتها المملكة قبل أسابيع ليؤكد أن المملكة عازمة في التحول نحو المستقبل.
وقبل أشهر امتلأت الدنيا بأخبار وزارة السعادة في الإمارات الشقيقة، ما يعكس رؤية خليجية شاملة نحو الاهتمام برفاهية المواطن وسعادته.
وفي حواره المطول مع قناة العربية قال ولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان: “لما نتكلم عن الترفيه ومستوى معيشة، مستوى دخل السعودي ما هو من أسوأ دول العالم بل من أفضل دول العالم، لكن أين المشكلة عنده؟ المشكلة لا توجد الأدوات التي يستطيع أن ينفق فيها هذا الدخل بشكل ينعكس على رفاهيته في الحياة. فنجد دولا أخرى أقل منا بكثير في مستوى الدخل والوضع الاقتصادي لكن المستوى المعيشي جيد لأنه عنده فرص ترفيهية جيدة، عنده فرص ثقافية جيدة، عنده بيئة جيدة تخلي الدخل الضعيف الذي عنده، يستطيع ينفقه ويستمتع فيه. فالترفيه والثقافة سيكون رافداً مهماً جداً، في تغيير مستوى معيشة السعودي، خلال فترة قصيرة”.
ونص الأمر الملكي الكريم الصادر أمس على تعيين أحمد الخطيب رئيسًا لمجلس إدارة الهيئة العالمية للترفيه، التي تختص بكل ما يتعلق بنشاط الترفيه.
وسبق للخطيب شغل العديد من المناصب كان من ضمنها تعيينه وزيرًا للصحة وعضوًا في مجلس الشؤون الاقتصادية للتنمية.


قد يعجبك ايضاً

‫شاهد .. صقر يصطاد قطاً من أحد المنازل