اليحيى مقدم “على خطى العرب” يتحدث أمام الشباب عن تجربته في الصحراء

اليحيى مقدم “على خطى العرب” يتحدث أمام الشباب عن تجربته في الصحراء

الساعة 8:59 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
4260
0
طباعة
الدكتور عيد اليحيى
المواطن- الرياض

  ......       

يحل الزميل الإعلامي الدكتور عيد اليحيى، مقدم البرنامج الجماهيري “على خطى العرب” في قناة العربية، ضيفًا على “لقاء الخميس” للناجحين مساء الخميس القادم في مسرح شركة stc، للحديث أمام الشباب عن رحلاته الصحراوية وبرامجه البرية، وقبلها دراسته الأكاديمية في السعودية وبريطانيا.

والدكتور اليحيى هو باحث وكاتب سعودي من مواليد مدينة بريدة، حصل على شهادة البكالوريوس في اللغة العربية من جامعة القصيم، ثم مارس التدريس في مدارس الحرس الوطني لعدة سنوات قبل ضمها لوزارة التعليم، وغادر بعدها للدراسة على حسابه الخاص في بريطانيا، فحصل على الماجستير في العلوم الدبلوماسية من جامعة ويستمنستر في لندن، ثم حصل على الدكتوراه من جامعة إكستر في العلوم السياسية، وعمل خلال دراسته متعاقدًا مع السفارة السعودية في لندن، وأنجز معارض ومناشط ثقافية عن تاريخ المملكة التراثي، والاجتماعي، والسياسي.

وعُرف “اليحيى” مقدمًا لبرنامج “على خطى العرب”، وقاد فريقًا من قناة العربية مسافة 24 ألف كيلو متر غطت أنحاء المملكة لبضعة أشهر، واستدل على أطلال الشعراء العرب، وتتبع مرابع وما تبقى من آثار شعراء المعلقات بالصوت والصورة.

وسوف ينطلق اللقاء المفتوح للجمهور على المسرح الرئيسي بمجمع الملك عبدالعزيز للاتصالات بالمرسلات stc- البوابة الجنوبية- مبنى 41 برج الجوال.


قد يعجبك ايضاً

محمد بن ناصر يناقش دور التوعية في الحد من الحوادث المرورية

المواطن – خضر الخيرات – جازان نوه صاحب