باشيخ لـ المواطن: أطباء الزهايمر في المملكة 10 فقط يعالجون 50 ألفا
داء يصيب المخ ويتطور ليفقد الإنسان ذاكرته وقدرته علي التركيز

باشيخ لـ المواطن: أطباء الزهايمر في المملكة 10 فقط يعالجون 50 ألفا

الساعة 12:02 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
2875
0
طباعة
داء يصيب المخ ويتطور ليفقد الإنسان ذاكرته وقدرته علي التركيز (2)
المواطن – وليد الفهمي – تصوير احمد الرفيدي - جدة

  ......       

أوضح الدكتور محمد باشيخ ، استشاري كبار السن وعضو مجلس الجمعية السعودية الخيرية لمرضى الزهايمر أن عدد الاطباء المختصين بمرض الزهايمر قليل جداً وهم قرابة 10 اطباء على مستوى المملكة.
وعن تدشين فيلم “آل زهايمر” قال إنه عُرض قبل ما يقارب أسبوعين بالرياض، واليوم عرض بجدة.
وأكد باشيخ لـ”المواطن” أنه سوف يعرض بالمنطقة الشرقية خلال الأسبوع القادم بالإضافة إلى عرضه عبر وسائل التواصل الاجتماعي والمواقع المختصة في الفترة القادم.
وعن اعداد مرضى الزهايمر قال إن الاحصائية الحالية للمرضى قرابة 50 الف يعانون من المرض.

وعن طبيعة المرض قال باشيخ هو داء يصيب المخ ويتطور ليفقد الإنسان ذاكرته وقدرته علي التركيز والتعلم، وقد يتطور ليحدث تغييرات في شخصية المريض فيصبح أكثر عصبية أو قد يصاب بالهلوسة أو بحالة من حالات الجنون المؤقت.
واضاف لا يوجد حتى الآن علاج لهذا المرض الخطير إلا أن الأبحاث في هذا المجال تتقدم من عام لآخر. كما أثبتت الأبحاث أن العناية بالمريض والوقوف بجانبه تؤدي إلي أفضل النتائج مع الأدوية المتاحة الحالية.
جدير بالذكر ان فيلم ” آل زهايمر” عرض مساء امس الثلاثاء بمركز مول انا غير بجدة في تمام الساعة السابعة مساءً بالتعاون مع محافظة جدة و الشريك الاستراتيجي الخيري الجمعية الفيصلية الخيرية بجدة ويشكل مرض الزهايمر والمصابين به قضية واحدة من القضايا التي بادرت الجمعية السعودية الخيرية لمرض الزهايمر بأن تتناولها من خلال الفيلم وسلطت عليها الضوء بصورة مؤثرة تجسد الواقع الذي يعيشه مريض الزهايمر ومقدمي الرعاية لهم، والمعاناة النفسية والجسدية اليومية خلال رحلة الحياة الممتدة مع هذا المرض العضال.
داء يصيب المخ ويتطور ليفقد الإنسان ذاكرته وقدرته علي التركيز (1)


قد يعجبك ايضاً

شاهد.. طفلة تفيق من غيبوبة بعد فقدان الأطباء الأمل في شفائها