بالتفاصيل.. احتفال كليات البنات بجامعة الملك خالد بـ64 % من الخريجات
بدأ في مختلف الكليات بكلمة الأمير فيصل بن خالد أمير منطقة عسير

بالتفاصيل.. احتفال كليات البنات بجامعة الملك خالد بـ64 % من الخريجات

الساعة 9:07 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
6785
0
طباعة
حفل الخريجات
المواطن- سعيد آل هطلاء- عسير

  ......       

احتفلت كليات البنات بجامعة الملك خالد بخريجات الدفعة الـ18 على مدى ستة أيام، وذلك من يوم السبت حتى الخميس.

وشكلت الخريجات نسبة 64% من مجموع خريجي الجامعة لهذا العام من حملة شهادات الدراسات العليا، والبكالوريوس، والدبلوم العالمي، والدبلوم، والذين بلغ عددهم 10300 طالبًا وطالبة.

وبدأ برنامج الاحتفال في مختلف الكليات بكلمة الأمير فيصل بن خالد أمير منطقة عسير، بمناسبة تخرج طلاب وطالبات الجامعة هذا العام، إضافة إلى كلمة مدير الجامعة الأستاذ الدكتور عبدالرحمن الداود، كما تخلل الاحتفال في كل كلية كلمة لطالبة بالنيابة عن الطالبات، بالإضافة إلى تكريم للطالبات الأوائل، والحاصلات على مرتبة الشرف، وكلمة لعميدات الكليات، ومسيرة للخريجات.

وأعربت مساعدة وكيل الجامعة لكليات البنات- الأستاذة الدكتورة خلود أبو ملحة- عن خالص شكرها وتقديرها للأمير فيصل بن خالد أمير منطقة عسير على رعايته لحفل تخريج دفعة هذا العام من طلبة الجامعة، ومشاركته فرحة تخرجهم، مؤكدة أن رعايته لحفل تخرجهم تجسد حرصه واهتمامه ودعمه اللا محدود لمسيرة التعليم بالجامعة.

كما تقدمت بالشكر والتقدير لمدير الجامعة على اهتمامه وحرصه على طالبات الجامعة.

وقالت: “نبارك لآباء وأمهات الخريجات نجاح وتفوق بناتهن؛ فهم في هذا اليوم يقطفون ثمرة جهدهم وتربيتهم ويشاركون بناتهن فرحتهن”.

بدورها، هنأت عميدة كلية الآداب للبنات بأبها الدكتورة خيرية آل حسن عسيري الطالبات الخريجات، وقالت: “أهنئ طالباتي الخريجات في يوم تلألأ الوطن بهن فرحة، وتوجت فيه قصة كفاح لأيام وسنوات بالنجاح، وحصاد ثمار أينعت”.

وأضافت: “رسالتي إليهن أنتن ثروة هذه الوطن الغالي، أنتن ذلك المستقبل المشرق؛ فلا يقف طموحكن هنا، فمن هنا بداية الانطلاقة لحمل أمانة الدين والوطن، انطلاقة جاءت متزامنة مع رؤية 2030، بارك الله لكنّ هذا التخرج ونفع الله بكنّ الدين ثم الوطن”.

من جهتها، أكدت عميدة كلية العلوم والآداب بخميس مشيط- الدكتورة سراء أبو ملحة- أنه “ليوم بهيج تحتفي فيه الجامعة بتخريج الدفعة الثامنة عشرة من أبنائنا الطلاب وبناتنا الطالبات، برعاية كريمة من الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز، والذي عودنا دائمًا المشاركة والحضور والمتابعة لكل ما من شأنه دعم الجامعة وتشجيعها في مسيرتها الأكاديمية”.

وأردفت: “تضم هذه الدفعة خريجي الدفعة الثالثة من كلية العلوم والآداب بخميس مشيط والدفعة الثالثة أيضًا من كلية العلوم الطبية التطبيقية بخميس مشيط”.

من جهتها، باركت عميدة كلية العلوم للبنات بأبها- الدكتورة حليمة السعيدي- للطالبات الخريجات.

وأضافت: “أهنئ الطالبات الخريجات من أعماق قلبي، مع أصدق الدعوات بالتوفيق والتميز الدائم؛ حيث إن تخرجهم يُعتبر نقطة البداية لمستقبل ناجح بإذن الله، وأدعو الطالبات الخريجات إلى البذل والعطاء ورد الجميل لهذا الوطن المعطاء”.

بدورها، تقدمت عميدة المركز الجامعي لدراسة الطالبات بالسامر- الدكتورة علا الحاقان- للطالبات الخريجات بأحر التهاني، وقالت: “أبارك لخريجات كليات التخصصات الصحية والحاسب الآلي على تخرجهن؛ فهن فخر لجامعة الملك خالد، وفخر للوطن، فبالمثابرة والجد والاجتهاد نلن الدرجة، وأتمنى لهن حياة علمية عملية سعيدة، كما أشكر أولياء أمورهن الذين سعوا وجاهدوا حتى تخرج بناتهم ووصلوا بهذا المستوى العلمي الذي يمكنهم من خدمة دينهم ووطنهم ومليكهم”.

من جانبها، هنأت وكيلة كلية العلوم والآداب بخميس مشيط مجمع 2- الدكتورة سلطانة الشهراني- للطالبات الخريجات، وقالت: “في هذا اليوم المبارك، وأنا أزف لوطننا الغالي خريجات الدفعة الـ18، أبارك هذا الجيل النابض بالحب والعطاء”.

كما تقدمت عميدة كلية العلوم الطبية التطبيقية بمحايل أستاذ تمريض صحة الأم والرضيع- الدكتورة منى مجاهد البسيوني- بالتهنئة للطالبات الخريجات نجاحهن، وبينت: “يسعى هذا الوطن وقيادته الرشيدة دائمًا للارتقاء بأبنائه وبناته الطلاب والطالبات وبفضل جهود الجامعة وإداراتها”.

وأضافت: “يصل الطلبة لهذا اليوم يوم التخرج الذي يحصد الطالبات فيه ثمرة جهودهن بفضل الله، والتي بذلوها على مدار سنوات الدراسة، فهن شموع تضيء بكل جهد وفرحة استعدادًا لما سيقدمونه لهذا الوطن المعطاء. فالتمريض هو مهنة إنسانية سامية تُعد من المهن الهامة على وجه الأرض: هو مهنة الرحمة، والعطاء من أجل راحة الآخرين؛ فهي مهنة تستحق منا جميعًا التقدير والاحترام”.

أما عميدة كلية العلوم والآداب بمحايل- الدكتورة سميرة محمد عواض الصايغ- فبينت أن مسؤولي الجامعة يعشن في يوم التخرج لحظات تتناغم فيها معاني الفرحة والمسرات بتخريج كوكبة من بنات الوطن، متمنين لهن مستقبلًا واعدًا بمزيد من الإنجاز والعطاء.

وقالت: “لقد قدمت الجامعة، ممثلة في كلية العلوم والآداب بمحايل، لبناتها الكثير رغم ظروف التأسيس وتحديات البدايات، قدمت لهن كل ما يمكن من الناحية الأكاديمية والتدريبية والتي تساعد على امتلاك مهارات الانطلاق إلى سوق العمل بكفاءة واقتدار”.

من جهتها، أكدت رائدة النشاط الطلابي بكلية العلوم والآداب بظهران الجنوب- الدكتورة فاطمة محمد أمين- أنه يوم من أيام الوطن الذي نحتفل فيه بتخريج الدفعة الـ18 دفعة بناة المستقبل والأمل الواعد والغد المشرق بإذن الله.

يُذكر أن عدد الخريجات في الدراسات العليا بكلية الشريعة وأصول الدين: 98، وفي كلية التربية: 104، وفي كلية اللغات والترجمة: 16، وكلية العلوم الإنسانية: 91، وكلية العلوم: 41، وكلية العلوم الإدارية والمالية: 9.

فيما بلغ عدد خريجات الدبلوم التربوي: كلية التربية: 349، عدد خريجات الدبلوم: كلية المجتمع للبنات بأبها: 305، وكلية المجتمع برجال ألمع: 66، وكلية المجتمع للبنات بخميس مشيط: 235.

وبلغ عدد خريجات البكالوريوس: اللغات والترجمة: 14، والتربية للبنات بالخميس: 46، والتمريض بأبها: 95، وعلوم وآداب محايل عسير: 908، والتربية للبنات بمحايل: 106، وعلوم وآداب ظهران الجنوب: 231، والطب: 128، وعلوم الحاسب الآلي: 150، العلوم: 1، والعلوم الطبية التطبيقية بأبها: 250، والآداب للبنات بأبها: 1397، وعلوم وآداب رجال ألمع: 14، وعلوم وآداب أحد رفيدة: 17، وطب الأسنان: 61، والتربية العلمية للبنات بأبها: 69، والتربية الأدبية للبنات بأبها: 511، وعلوم وآداب خميس مشيط: 400، والإدارة والاقتصاد المنزلي بأبها: 87، والعلوم الطبية التطبيقية بمحايل: 77، والصيدلة: 23، والعلوم للبنات بأبها: 298، والتربية للبنات بسراة عبيدة: 58، والعلوم الطبية التطبيقية بخميس مشيط: 65، وعلوم وآداب سراة عبيدة: 360، والتربية بظهران الجنوب: 58، وعلوم وآداب المجاردة: 79.


قد يعجبك ايضاً

‫شاهد .. صور تشريف الملك لمأدبة غداء ولي العهد الكويتي