بالخطوات.. كيف تعرف أن هناك من يتجسس على هاتفك الآي فون
تطبيق جديد يمكن من مكافحة البرامج الخبيثة

بالخطوات.. كيف تعرف أن هناك من يتجسس على هاتفك الآي فون

الساعة 10:03 صباحًا
- ‎فيتكنولوجيا, حصاد اليوم
4240
0
طباعة
تجسس
المواطن – نت

  ......       

تطورت تقنيات الهواتف المحملة بشكل كبير، ما سهل على قراصنة الإلكترونيات اختراق الهواتف المحمولة.
وأشار تقرير سابق في عام 2015 إلى أن ربع مليون من هواتف آي فون تم اختراقها من قبل 92 نوعا مختلفا من البرامج الخبيثة، إلا أن تطبيقًا جديدًا يعرف بـ System and Security Info يسعى لتمكين المستخدم من معرفة مدى إصابة المستخدمين بهذا الأمر ومدى تعرضهم لتطبيقات التجسس.

ووفقا لما نشره موقع TNW الهولندي فإن الإشكالية ليست في عملية الاختراق نفسها، ولكن في أن بعض المستخدمين لا يعرفون أنهم مخترقون بالفعل، حيث تعمل البرمجيات الخبيثة في الخلفية وتترك عددًا من الأدلة البسيطة على وجودها، فإذا عرف مالك الهاتف بوجودها فسيكون من السهل إزالته، وبالتالي فإن المخترقين يركزون طوال الوقت على إبقائها خفية.
وقد استطاع الباحث الأمني الألماني “ستيفان آيسر” من عمل التطبيق لإخبار المستخدمين حال اختراق هواتفهم وكسر أمنها، وهي خطوة بسيطة يمكنها تنبيه هؤلاء الذين لم يقوموا بالفعل بتعرض هواتفهم للبرمجيات الخبيثة.

ويقوم التطبيق من تلقاء نفسه بإخبار المستخدم في لغة واضحة إذا ما كان هاتفه يعمل بإصدار أصلي من نظام التشغيل iOS، فإذا كان كل شيء أخضر فهذا يعنى أن المستخدم في أمان، كذلك فإن التطبيق يوفر أداة “anomaly detection” والتي تحاول التحقق من الافتراضات الأمنية التي لا تزال سارية المفعول، مثل توقيع أبل على تحديث نظام iOS.

لوحط ايفون لكشف التجسس لوحط ايفون لكشف التجسس 1 لوحط ايفون لكشف التجسس 2


قد يعجبك ايضاً

شاهد.. فريق مصري يستعين بالأرانب “لفك النحس”

المواطن ــ أبو بكر حامد في موقفٍ غريب،