بالصورة.. احذر هذه الرسائل تهدد حساباتك بالاختراق
خبير: لا تستقبلوا تلك الروابط المشبوهة

بالصورة.. احذر هذه الرسائل تهدد حساباتك بالاختراق

الساعة 2:28 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
4550
0
طباعة
احذر هذه الرسائل تهدد حساباتك بالاختراق ‫(1)‬ ‫‬
المواطن - الرياض

  ......       

وجّه عددٌ من الخبراء، تحذيرات قويّة، حول احتمالية هجمات إلكترونية، لقرصنة البيانات والمعلومات عبر رسائل بريد تصيد إلكترونية.
وقال أحد الخبراء، عبر حسابه بـ”تويتر”: “انتبهوا من أي روابط مشبوهة تستخدم الهندسة الاجتماعية للتواصل معكم، بحجة الربح أو أي أمر آخر لقرصنة حساباتكم”.
سويفت الدولية لتحويل الأموال تحذر
في السياق ذاته؛ وجّهت شركة “سويفت الدولية لتحويل الأموال” عملاءها من هجوم إلكتروني جديد ضد أحد البنوك، ناصحةً إياهم بمراجعة أنظمة الأمان في حساباتهم على وجه السرعة.
وقالت سويفت ومقرها بلجيكا، الجمعة، إن المهاجمين استخدموا برمجيات خبيثة لاستهداف قارئ “بي دي إف” في البنك، مما يتيح لهم نقل الأموال والعبث بالوثائق المصرفية؛ حسب رويترز.
وأنفقت المملكة العربية السعودية، 37 مليار دولار، لمحاربة القرصنة وحماية المعلومات والبيانات من الاختراق خلال عام 2015، وفقًا لدراسة صدرت في نهاية عام 2015؛ ونشرتها سكاي نيوز عربية.
بينما أجرت شركة عالمية متخصصة دراستين منفصلتين عن أوضاع سوق التقنية في منطقة الشرق الأوسط، والأخرى عن التحديات التي تواجه هذه الأسواق، وخاصةً القرصنة وتأثيراتها السلبية على تطور هذه الأسواق، وشملت الدراستان أرقامًا تقريبية عن سوق التقنية في السعودية ومساهمته في الناتج المحلي الإجمالي، وتوقعات مستقبلية لهذا السوق الكبير في المنطقة، كما شملت الدراسة الخاصة بالقرصنة معلومات عن خطورتها، وتأثيراتها السلبية على المجتمع، بسبب تدهور صناعة البرمجيات؛ وهي صناعة لها تأثير مباشر على المبيعات التقنية، والمعدات، والتوظيف، وفرص التصدير، وعدم استغلال المواهب البرمجية بالطريقة الصحيحة.

احذر هذه الرسائل تهدد حساباتك بالاختراق ‫(1)‬


قد يعجبك ايضاً

تغريدة للملك سلمان ضمن أفضل 100 “ريتويت” عالميا في 2016

المواطن – الرياض 9 أشهر على تغريدة خادم