بالصور.. الهالك المالكي يستبدل سلاح القنص بسلاح داعش.. وتويتر السبب!
تغير سلوكه وانساق خلف شعارات مزيفة أطلقها التنظيم الإرهابي لتصيد الصغار

بالصور.. الهالك المالكي يستبدل سلاح القنص بسلاح داعش.. وتويتر السبب!

الساعة 11:45 صباحًا
- ‎فياخبار رئيسية, حصاد اليوم
73020
8
طباعة
الارهابي الهالك المالكي
المواطن –عبدالعزيز العلي - الطائف

  ......       

كشفت حادثة الإرهابي، محمد المالكي، عن التأثير الكبير لشبكات مواقع التواصل الاجتماعي، حيث أصبحت فخًا يقع فيه بعض الشباب، وينساقون وراء الأوهام والفكر المنحرف.

“المواطن” جمعت من مصادرها معلومات عن الهالك، والتأثير الذي احدثته شبكات التواصل في حياته، بالإضافة لقراءة تصريحات الجهات الأمنية في الحادثة، ليوضح أن شبكات التواصل الاجتماعي وبالتحديد “تويتر” تسببت في إحداث تغيرات سريعة لنمط تفكير الإرهابي الهالك محمد المالكي، وتسلل إلى داخله اعتناق فكر داعش بعدما تشبع بالفكر من خلال تويتر، وحول حياته الهادئة التي كانت تعشق الطبيعة والصيد إلى جحيم.

المصادر أوضحت أن الهالك بدأ في التخطيط وتنفيذ أجندة جماعة داعش الإرهابية، وتغير سلوكه سريعًا بعدما انساق خلف الشعارات المزيفة التي يطلقها التنظيم لتصيد صغار السن، وما يؤكد مصداقية تأثر الهالك بالفكر الداعشي من خلال توتير هو ما صرحت به الجهات الأمنية من أن الإرهابي لا يحمل جواز سفر ولم يسبق له أن سافر خارج الوطن، أو شارك في قتال خارجي، ما يعني أنه تشرب الفكر الإرهابي إلكترونيا.

وأضافت المصادر أن المالكي بدأ لبس عباءة تنظيم داعش الإرهابي بخطوات عملية كشفتها الأجهزة الأمنية، وذلك عندما حول منزله إلى فوهة بركان ثائر بعدما أحاطه بالمتفجرات، ونفذ كذلك هجومًا مسلحًا على مركز شرطة حداد بني مالك، راح ضحيته اثنين من الشهداء، لكن يقظة رجال الأمن كانت له بالمرصاد، وتم تصفية بعد مواجهة مباشرة في أعالي جبال ثقيف.

“المواطن” انفردت، مساء أمس، طبقًا لمصادرها بتقرير يحكي حياة الإرهابي وسلوكه، والتي لم تكن توحي بالعنف أو الجنوح للجريمة أو الانخراط في أعمال عدائية ضد الوطن ورجال الأمن وتسليم عقله لزمرة الإرهاب.

وأوضحت المصادر في التقرير أن الهالك لم يكمل دراسته في التعليم العام؛ حيث وصل حتى الصف السادس وفُصل من المدرسة، وعاش طوال حياته في قريته جنوب الطائف في بني مالك، ويتردد بين الفينة والأخرى على محافظة الطائف.

وأشارت المصادر إلى أنه كان عاشقًا لقريته ويهوى الصيد، وتجده متتبعًا لمواقع الصيد في قرى جنوب الطائف، كما أنه هدد قبل فترة أحد أقاربه بالقتل؛ ليكون الأمر منحنى خطيرًا وتحولًا في شخصيته كبير، موضحة أنه لم يكن أحد يعلم عن اعتناقه لفكر “داعش”، حتى ظهر في فيديو وهو يهدد رجال الأمن ويعلن مبايعته لخليفة داعش الإرهابي، وكذلك أعلنت وزارة الداخلية عن ضلوعه في مقتل رجلي أمن في مركز حداد بني مالك.

وتابعت المصادر: “التحولات والمتغيرات في حياة الهالك تسببت في متاعب صحية لوالده؛ حيث يرقد على السرير مقعدًا بعد إصابته بجلطة”.

وكان مدير شرطة محافظة الطائف العميد الدكتور محمد الحارثي وجه في حديث له على قناة الاخبارية، كافة أولياء الأمور بمتابعة سلوك أبنائهم، حيث أكد أن الهالك “المالكي” وفق للمعلومات التي حصلت عليها الأجهزة الأمنية لم يكن يحمل جواز سفر، ولم يغادر أرض الوطن، مشيرًا إلى أن انخراطه في التنظيم كان عن طريق شبكات التواصل الاجتماعي.

وطالب أولياء الأمور بمتابعة أبنائهم في جميع الأوقات، حتى لا يكونوا فريسة سهلة لأعداء الوطن.

يُذكر أن وزارة الداخلية أعلنت عن هلاك الداعشي محمد المالكي في عملية أمنية محكمة.

الهالك - الارهابي المالكي الارهابي الهالك المالكي


قد يعجبك ايضاً

بالصور.. مياه الصرف تحاصر سكان صفا #جازان بعد أسبوعين من نزحها!

المواطن – خالد الأحمد – جازان ما زالت