بالصور.. “كأنك يا أبو زيد ما غزيت”.. تكدُّس للنفايات بصناعية #جازان بعد إزالتها!

الإثنين ١٦ مايو ٢٠١٦ الساعة ١١:١٥ مساءً
بالصور.. “كأنك يا أبو زيد ما غزيت”.. تكدُّس للنفايات بصناعية #جازان بعد إزالتها!

رصدت عدسة “المواطن”- مساء اليوم الاثنين- عودة تكدُّس النفايات والمخلفات في أغلب شوارع وأرجاء حي الصناعية بمدينة جيزان، بعد أسابيع من إزالتها من قبل أمانة منطقة جازان؛ حيث ما زال حي الصناعية يعاني من انعدام الحاويات، حيث أصبحت النفايات متكدسة بجوار المحلات والورش وسكن العاملين بالحي.

يأتي ذلك بعد ثلاثة أسابيع من نشر “المواطن” تقريرًا تحت عنوان “بالصور.. صناعية #جازان تغرق بالنفايات منذ أشهر”، حيث أوضح المتحدث الإعلامي بأمانة منطقة جازان يحيى الحكمي، في تصريح خاص لـ”المواطن”، أنه تم الاجتماع مع المقاولين المستثمرين بحي الصناعية، وإلزامهم بالتعاقد مع متعهد للنظافة بالمنطقة الصناعية لرفع المخلفات أولًا بأولٍ، وكذلك توفير حاويات؛ وذلك حسب بنود العقد المبرم معهم.

وأشار إلى أنه “تم رفع نسبة كبيرة من النفايات والمخلفات المتكدسة في الأيام الماضية”.

وتُعد واقعة تكدُّس النفايات بحي الصناعية ليست الأولى؛ حيث ما زال أهالي مدينة جيزان يشكون من المناظر التي تشوه منظر “الصناعية”، ووجود النفايات والمخلفات المتكدسة المنتشرة بمنتصف الطرقات وعلى جانبها، فضلًا عن انتشار الروائح الكريهة، في الوقت الذي غابت فيه تمامًا آليات وعمال النظافة عِدة أسابيع من إزالة تلك النفايات.

وأضاف الأهالي أن النفايات والمخلفات المتكدسة والسيارات المتعطلة منتشرة بأغلب حي الصناعية، فيما لم توفّر الحاويات حتى الآن، وذلك منذ أكثر من عامين بالحي.

وأعرب الأهالي عن استيائهم وتذمرهم متسائلين: لماذا لم تضع أمانة منطقة جازان حلولًا جذرية حتى الآن لتكدس كميات هائلة من النفايات التي أصبحت تحاصر “الصناعية” من كل الاتجاهات؟!

وطالب الأهالي الجهات المعنية- وعلى رأسها بلدية جيزان وأمانة المنطقة- بوضع حلّ عاجل ونهائي لهذا المنظر المشوه للصناعية وإزالة المخلفات والمركبات المتعطلة وتوفير حاويات بالحي.

تكدُّس النفايات تكدُّس النفايات1 تكدُّس النفايات3 تكدُّس النفايات4 تكدُّس النفايات5 تكدُّس النفايات6 تكدُّس النفايات7 تكدُّس النفايات8 تكدُّس النفايات9 تكدُّس النفايات10 تكدُّس النفايات11 تكدُّس النفايات12 تكدُّس النفايات13