بالفيديو.. استقالة فيصل بن تركي من نادي النصر لهذه الأسباب
قاد الأصفر للبطولات وتضاعف عدد لاعبيه في الأخضر

بالفيديو.. استقالة فيصل بن تركي من نادي النصر لهذه الأسباب

الساعة 8:39 صباحًا
- ‎فيالرياضة, حصاد اليوم
21255
1
طباعة
الامير-فيصل-بن-تركي
المواطن – سعد البحيري

  ......       

قبل حوالي 3 أسابيع من مباراة النصر والأهلي في نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين لكرة القدم، أعلن رئيس نادي النصر استقالته من رئاسة النادي، مؤكدًا أن هذا هو الوقت المناسب.
مشوار أبو تركي مع النصر يمتد لما يقرب من عشر سنوات، وعشقه لنادي النصر يمتد لعقود.
رأس الأمير فيصل اللجنة الرباعية لدعم النادي باللاعبين عام 2007م، وفي عام 2008 عُيّن نائبًا للرئيس، وبعد ذلك بسنة تم تكليفه برئاسة مجلس إدارة نادي النصر.
منذ ريعان شبابه وعشق النصر يكبر مع كل هدف وبعد كل بطولة، وكان لانضمام والده صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن ناصر بن عبد العزيز آل سعود ورئاسته لهيئة أعضاء الشرف ولدعمه للنادي عظيم الأثر في زيادة العشق لهذا الكيان.
كان الأمير فيصل متابع بإسهاب لجميع مباريات الفريق، وكان يناقش أصدقاءه عن وضع الفريق، ما زاد تعلقه بالنادي.
ابتعد الأمير فيصل عن المملكة لإكمال دراسته الجامعية في الولايات المتحدة الأمريكية، هذا البعد لم يُعِقِ العاشق الصغير عن متابعة الفريق، بالرغم من عدم توفر القنوات الفضائية الناقلة لمباريات النصر ذلك الوقت، حيث كان سموه يطلب من موظف السنترال بقصر والده الاتصال عليه ووضع السماعة بالقرب من التلفزيون لسماع المباراة كاملة، بالرغم من أن عددًا من المباريات تبدأ في وقت مبكر من اليوم.
منذ توليه رئاسة النادي في 5 مايو 2009، بدأ فيصل بن تركي بوضع فلسفته الخاصة رغم ضعف الإمكانيات، ولم يكن للنصر آنذاك أي ممثل في المنتخب السعودي، وهو التحدي الأكبر الذي وضعه أبو تركي نُصب عينيه.
قرر العمل على اجتذاب اللاعبين المميزين، فتعاقد مع حسين عبدالغني القادم من نيوشاتل السويسري، لتتشكل اللبنة الأولى من مبنى الرئيس الجديد، بعد ذلك بشهر خاض المنتخب الوطني لقاء وديًا أمام عمان، وكان أول المنضمين حسين عبدالغني، اللاعب الوحيد من النصر.
وفي كأس الخليج 2010 التي أقيمت في اليمن تواجد أربعة لاعبين من النصر، هم أحمد عباس، خالد الزيلعي، إبراهيم غالب وريان بلال ما اعتُبر انتصارًا معنويًا في وقته، في ظل ما كان النصر يعيشه من ترنح على صعيد النتائج.
واستمر النصر في التقدم مع أبو تركي حتى شارك بخمسة لاعبين في كأس آسيا 2015، وهم إبراهيم غالب ومحمد السهلاوي وعمر هوساوي وعبدالله العنزي ويحيى الشهري، وهم الذين استمروا مع فيصل البدين، عدا غالب الذي تعرض لإصابة الرباط الصليبي، وحل مكانه شايع شراحيلي.
وتأهل النصر لنهائي كأس خادم الحرمين لكرة القدم والمقرر أن يخوضها أمام الأهلي يوم 22 مايو الجاري، فهل يبحث النصر عن فارس جديد؟


قد يعجبك ايضاً

لهذه الأسباب العلاقات السعودية القطرية تاريخية ومتطورة

المواطن – واس تشهد علاقات المملكة العربية السعودية