بالفيديو.. الإعلام الأمريكي يسلط الضوء على انتهاكات تعرّض لها مبتعثون في أيداهو

بالفيديو.. الإعلام الأمريكي يسلط الضوء على انتهاكات تعرّض لها مبتعثون في أيداهو

الساعة 6:43 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
3740
0
طباعة
الإعلام الأمريكي يسلط الضوء على انتهاكات تعرّض لها مبتعثون في أيداهو
المواطن - ترجمة: سامر محمد

  ......       

سلّط الإعلام المرئي الأمريكي الضوء على الانتهاكات التي يتعرض لها المبتعثون السعوديون والكويتيون بجامعة أيداهو الأمريكية، وسط اتهامات للشرطة وإدارة الجامعة بالتغطية على الانتهاكات.
وتناولت محطة “kpvi” التلفزيونية الأمريكية الاتهامات، التي وجّهها المبتعث السعودي عبدالله الدوسري رئيس النادي السعودي بجامعة أيداهو، على حسابه في “فيسبوك”، للشرطة في بلدة “بوكاتيلو”، التي يقع بها مقر السكن الطلابي وإدارة الجامعة، بالتراخي والتغطية على الحوادث التي يتعرض لها المبتعثون، خاصةً السعوديون والكويتيون.
وتحدّث عن تعرُّض مبتعث كويتي في سكنه الخاص بالبلدة للسرقة والطعن بسكين، والتهديد بالقتل قبل أيام إذا أبلغ الشرطة بما تعرّض له، معتبرًا أن تلك الواقعة ليست جديدة للمبتعثين في البلدة، وانتقد عدم كشف الشرطة عن ملابسات الجريمة لوسائل الإعلام.
من جانبه، دافع قائد الشرطة عن عدم الكشف لوسائل الإعلام عن الجريمة، خاصةً بعد تهديد الضحية بالقتل من قِبل المهاجمين، وأضاف: إن الشرطة لا تستطيع دائمًا أن تخبر الإعلام بكل شيء خلال التحقيق.
أما إدارة الجامعة فرفضت الاتهامات، وأكدت على تحركها لحماية وتأمين الطلاب في الحرم الجامعي، والإبلاغ عن جميع الحوادث التي يتعرض لها الطلاب، مشيرةً إلى تصنيفها سنويًا كواحدة من أكثر جامعات الولايات المتحدة أمنًا.


قد يعجبك ايضاً

تطبيق ذكي للكشف عن مزاج المستخدم

المواطن – وكالات  قدم البروفسور في جامعة أوكسفورد