بالفيديو.. مدير الـ”سي آي أيه” ينتقد محاولات بعض الأمريكيين ربط السعودية بهجمات سبتمبر

بالفيديو.. مدير الـ”سي آي أيه” ينتقد محاولات بعض الأمريكيين ربط السعودية بهجمات سبتمبر

الساعة 5:24 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
3255
0
طباعة
مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية
المواطن - ترجمة: سامر محمد

  ......       

انتقد “جون برينان” مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية “سي آي أيه”، التحرّك الذي يقوده السيناتور السابق “بوب جراهام” عن الحزب الديمقراطي، للكشف عن 28 صفحة سرية من تقرير للكونجرس بشأن هجمات الحادي عشر من سبتمبر، والتي يزعم البعض بأنها تربط السعودية بالهجمات.
وأشار “برينان” في حوار أجراه مع شبكة “إن بي سي” الأمريكية، الأحد، إلى أنه في حيرة من أمره بشأن “السيناتور جراهام وآخرين”، مضيفًا أن تحقيق الكونجرس عام 2002م كان استعراضًا أوليًّا، وأُثيرت القضايا من خلال تحقيق ومراجعة من قِبل لجنة تحقيق 11 سبتمبر.
وأكد على أن لجنة تحقيق 11 سبتمبر خلصت إلى نتيجة واضحة جدًا، وهي عدم وجود دليل يشير إلى تقديم الحكومة السعودية سواء كمؤسسة أو مسؤولين بصفتهم الشخصية دعمًا ماليًا لتنظيم القاعدة.
وعبّر عن اعتقاده بأن البعض يحاول الاستناد إلى معلومات غير مؤكدة، ولم يتم فحصها للإشارة إلى تورُّط السعودية، لكن مثل هذه المعلومات غير دقيقة جدًا جدًا.
وأضاف أن علاقة الولايات المتحدة بالسعودية قوية جدًا، مشيرًا إلى أنه كان مع الرئيس الأمريكي باراك أوباما خلال زيارته الأخيرة للسعودية، وتحدث عن وجود بعض الاختلافات في وجهات النظر بشأن كيفية معالجة بعض القضايا الإقليمية، واصفًا ذلك بأنه صحي جدًا.


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. أمر ملكي بإعفاء مدير عام الجمارك من منصبه

المواطن – واس صدر أمر خادم الحرمين الشريفين