بالفيديو والصور.. حي الصناعية.. أزمة النفايات تتفاقم والأمانة تقدم الوعود!!
تكدس المخلفات بجوار المباني والمحلات التجارية منذ شهر

بالفيديو والصور.. حي الصناعية.. أزمة النفايات تتفاقم والأمانة تقدم الوعود!!

الساعة 11:58 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
2810
0
طباعة
٢٠١٦٠٥٢٩_٠٨٥٧٠١-1
المواطن - خالد الأحمد - جازان

  ......       

رصدت عدسة “المواطن”– صباح اليوم الأحد- وقوف آليات لرفع النفايات بجوار أكوام للنفايات والمخلفات بحي الصناعية بمدينة جازان؛ حيث تجاهل عمال النظافة رفع أكوام النفايات التي أصبحت متكدسة منذ أكثر من شهر، واتضح أن عمال النظافة في استراحة زمنية لتناول وجبة الافطار في أحد المطاعم المجاورة لموقع تلك الأكوام من النفايات، حيث غادرت تلك الآليات موقعها دون رفع أكوام النفايات المتكدسة !

وما زال حي الصناعية يعاني من تكدُّس أكوام كبيرة من النفايات والمخلفات في أغلب شوارعه وأرجائه، للأسبوع الرابع على التوالي بعد أسابيع من إزالتها من قبل أمانة منطقة جازان؛ حيث أصبحت النفايات متكدسة بجوار المحلات والورش وسكن العاملين بالحي، في ظل عدم توفير حاويات للنفايات منذ سنوات وحتى اليوم.

ولم تستطع أمانة جازان وضع حلٍّ نهائي لاستمرار تكدس النفايات بحي الصناعية منذ سنوات وحتى اليوم، ولم تقم حتى الآن بتوفير حاويات للنفايات؛ حيث أصبحت النفايات تُرمى بالشوارع وعلى منتصفها.

ورغم تصريحات الأمانة ووعودها بإلزام المقاولين المستثمرين بحي الصناعية بالتعاقد مع متعهد نظافة لرفع المخلفات أولًا بأولٍ وعدم تكدسها فترات طويلة، إلا أن تصريحاتها ووعودها ذهبت أدراج الرياح في ظل استمرار تكدس النفايات إلى يومنا هذا، وهو الواقع الذي ينفي تطبيق تصريحاتها.

يأتي ذلك بعد أسابيع من نشر “المواطن” تقريرًا تحت عنوان “بالصور.. صناعية #جازان تغرق بالنفايات منذ أشهر”، حيث أوضح المتحدث الإعلامي بأمانة منطقة جازان يحيى الحكمي في تصريح خاص لـ”المواطن”، أنه تم الاجتماع مع المقاولين المستثمرين بحي الصناعية، وإلزامهم بالتعاقد مع متعهد للنظافة بالمنطقة الصناعية لرفع المخلفات أولًا بأولٍ، وكذلك توفير حاويات؛ وذلك حسب بنود العقد المبرم معهم.

وأشار إلى أنه “تم رفع نسبة كبيرة من النفايات والمخلفات المتكدسة في الأيام الماضية”.

وتُعد واقعة تكدُّس النفايات بحي الصناعية ليست الأولى؛ حيث ما زال أهالي مدينة جازان يشكون من المناظر التي تشوه منظر “الصناعية”، ووجود النفايات والمخلفات المتكدسة المنتشرة بمنتصف الطرقات وعلى جانبها، فضلًا عن انتشار الروائح الكريهة، في الوقت الذي غابت فيه تمامًا آليات وعمال النظافة عِدة أسابيع عن إزالة تلك النفايات.

وأضاف الأهالي أن النفايات والمخلفات المتكدسة والسيارات المتعطلة منتشرة بأغلب حي الصناعية، فيما لم توفّر الحاويات حتى اليوم، وذلك منذ أكثر من عامين بالحي.

وأعرب الأهالي عن استيائهم وتذمرهم متسائلين: لماذا لم تستطع أمانة منطقة جازان وضع حلول جذرية حتى الآن لتكدس كميات هائلة من النفايات التي أصبحت تحاصر “الصناعية” من كل الاتجاهات؟!

وطالب الأهالي الجهات المعنية- وعلى رأسها وزارة الشؤون البلدية وإمارة المنطقة- بوضع حلّ عاجل ونهائي لهذا المنظر المشوه للصناعية وإزالة المخلفات والمركبات المتعطلة وتوفير حاويات بالحي.

رابط الموضوع السابق

استمرار تكدس نفايات صناعية #جازان .. والأمانة محلك سر‎
٢٠١٦٠٥٢٩_٠٨٥٦٤٧

٢٠١٦٠٥٢٩_٠٨٥٧٠١-1

٢٠١٦٠٥٢٩_٠٨٥٧٠٤_10

٢٠١٦٠٥٢٩_٠٨٥٧١٥_8

٢٠١٦٠٥٢٩_٠٨٥٨٤٥_7

٢٠١٦٠٥٢٩_٠٨٥٨٥٢_5

٢٠١٦٠٥٢٩_٠٨٥٨٥٨_6

٢٠١٦٠٥٢٩_٠٨٥٩٤٠_4

٢٠١٦٠٥٢٩_٠٨٥٩٥٢_9

٢٠١٦٠٥٢٩_٠٩٠٠٠٦_2

٢٠١٦٠٥٢٩_٠٩٠٢٠٠_1


قد يعجبك ايضاً

بالفيديو.. متطرف يركل فتاة محجبة بمحطة قطار في برلين

المواطن – نت رصدت كاميرات المراقبة في إحدى