بالفيديو والصور.. رياض محرز أبكى الفرنسيين وحطم المستحيل مع ليستر الإنجليزي
اُختير أفضل لاعب في الجزائر وفرنسا وسجّل أفضل الأهداف

بالفيديو والصور.. رياض محرز أبكى الفرنسيين وحطم المستحيل مع ليستر الإنجليزي

الساعة 3:23 مساءً
- ‎فيالرياضة, حصاد اليوم
4955
0
طباعة
رياض محرز
المواطن - محمد اليماني

  ......       

يمتاز اللاعب رياض محرز بسرعة القطع بين المدافعين من مركزه كلاعب وسط بمنتخب الجزائر، ويُعد مصدرًا خطرًا في حال الهجمات المرتدة والكرات الطويلة التي تميّزه، وهو ما ظهر جليًّا منذ انتقاله إلى صفوف ليستر سيتي الإنجليزي.

وُلِد محرز في فرنسا عام 1991، وانتقل إلى ليستر سيتي قادمًا من فريق لوهافر الفرنسي مقابل 350 ألف جنيه استرليني، حيث كان له دورٌ مهمٌ في دفع الفريق للفوز بلقب الدوري قبل أيام، فقد سجّل هذا الموسم 17 هدفًا، وصنع 11 هدفًا من إجمالي 64 هدفًا خلال 36 مباراةً.

هدف محرز بقائمة الأفضل

وجاء نجاح ليستر سيتي هذا الموسم، نتيجة جهود لاعبيه تحت قيادة الإيطالي كلاوديو رانييري، الذي استطاع أخيرًا، وهو في عامه الـ 64 تحقيق أول بطولة كبرى في مسيرته التدريبية.

وشهدت الدقيقة 48 من عمر الشوط الثاني لموقعة ليستر سيتي أمام مانشستر سيتي على ملعب “الاتحاد”، يوم السبت 6 فبراير 2016، والتي انتهت لصالح ليستر (1-3)، تسجيل رياض محرز هدف “الثعالب” الثاني بمرمى السيتي، وهو الهدف الذي سجّله من تسديدة مذهلة، بعد أن تلاعب بدفاع “السيتيزنس”.

الفرنسيون نادمون على التفريط فيه

أظهر استطلاع رأي أجرته مجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية الشهيرة، أن النجم الجزائري الدولي رياض محرز، هو أكثر لاعب “ثنائي الجنسية” يندم الفرنسيون على التفريط به، بعدما اختار تمثيل منتخب الجزائر، بدلًا من فرنسا، التي يحمل جنسيتها.

ووضعت المجلة 14 لاعبًا في استطلاع رأي عبر موقعها الإلكتروني، ومنحت الجمهور فرصة التصويت لاختيار أكثر لاعب يندمون على تمثيله لمنتخب آخر في الوقت الحالي، رغم أنه كان بوسع فرنسا ضمه لمنتخبها الأول.

وتصدّر رياض محرز الذي يتألق خلال الموسم الحالي مع ليستر سيتي الإنجليزي القائمة، ونال 28% من أصوات الجمهور، متقدمًا على بيير إيمريريك أوباميانج، نجم بروسيا دورتموند الألماني، والذي اختار تمثيل منتخب الجابون، رغم أنه وُلِد في فرنسا ويحمل جنسيتها، حيث نال نسبة 23% من الأصوات.

أول لاعب عربي يفوز بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي

تُوّج رياض محرز بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز، وهو أول لاعب أفريقي وعربي يفوز بهذه الجائزة المرموقة.

ومنحت الصحافة الجزائرية رياض محرز جائزة أفضل لاعب جزائري في يناير الماضي، وهي جائزة تُمنح لأفضل اللاعبين الجزائريين في الدوري المحلي أو في الخارج، وقال عنها محرز: “عندما أكون في الملعب أشعر كأنني أطير”.

ويقول عنه زميله في ليستر سيتي الحارس كاسبر شمايكل: “محرز لاعب مثير، يجعل المتفرجين ينهضون من مقاعدهم، بفضل حيويته ولمساته الساحرة، وله القدرة على خلق الفرصة من العدم، وهذا هو نوع اللاعبين الذين يحتاجهم كل فريق”.

هدف رياض محرز ضد واتفور

هدف رياض محرز الرائع ضد بلاكبول

هدف رياض محرز ضد تشيلسي


قد يعجبك ايضاً

بالفيديو.. اليامي: زيارة خادم الحرمين تأتي في مسار تحصين المنطقة من الأخطار

المواطن – الرياض ثمّن المحلل السياسي سامي اليامي