بدء التقييم العملي للحاصلين على البكالوريوس في التمريض للوقوف على مستوى مهارتهم
تشمل الفئة المستهدفة للتقييم كل من لم يحقق درجة النجاح (50%)

بدء التقييم العملي للحاصلين على البكالوريوس في التمريض للوقوف على مستوى مهارتهم

الساعة 9:10 مساءً
- ‎فيحصاد اليوم, وظائف
3295
0
طباعة
الهيئة-السعودية-للتخصصات-الصحية
المواطن- وليد الفهمي- جدة

  ......       

أعلنت الهيئة السعودية للتخصصات الصحية عن البدء في إجراء تقييم عملي لشريحة من فئة أخصائي التمريض من الخريجين السعوديين للحاصلين على شهادة البكالوريوس في تخصص التمريض؛ للوقوف على مستوى معرفتهم للمهارات التمريضية الأساسية لغرض التصنيف لدرجة أخصائي.

وقال عبدالله الزهيان مدير عام العلاقات العامة والإعلام المتحدث الرسمي للهيئة: إنه بعد هذا الإجراء سيتم مقارنة تلك النتائج مع نتائج تلك الشريحة من الخريجين في الامتحان الكتابي والخروج بتوصية علمية بشأن وضع الامتحان مستقبلًا.

وأوضح أن هذا الإجراء جاء نظرًا لما لاحظته هيئة التخصصات من تدني نسبة اجتياز امتحان التصنيف المهني لفئة أخصائي التمريض من الخريجين السعوديين الحاصلين على شهادة البكالوريوس في تخصص التمريض مقارنة مع غير السعوديين من دول آسيوية وعربية، وحرصًا من الأمانة العامة على أبنائنا الخريجين وبناء على توصية قسم التقييم والقياس بالهيئة فقد تم إجراء هذا التقييم.

ولفت إلى أن اللجنة المشكلة بهذا الخصوص أوصت بأن تشمل الفئة المستهدفة للتقييم كل من لم يحقق درجة النجاح (50%) وكانت درجته تتراوح بين (40- 49%) في أي محاولة امتحانية كتابية خضع لها، علمًا بأن الهيئة ستعقد الامتحان في شهر ذي القعدة من هذا العام في مراكز التقييم العملي في كلٍّ من فروع الهيئة في (الرياض- جدة- الخبر)، وسيتم التواصل مع الفئة المستهدفة بهذا الإجراء من خلال وسائل الاتصال المدونة لدى الهيئة لتحديد مواعيد ومقرات اللجان التي سيتم استقبالهم فيها.

وأكد أنه على من لم يتم التواصل معه وتنطبق عليه الشروط مراجعة مدير أحد تلك الفروع، وأوضح “الزهيان” بأن قسم التقييم والقياس بالهيئة سيعلن قريبًا وعن معلومات إضافية عن محتوى وطبيعة الامتحان من خلال بوابة الهيئة الإلكترونية http://scfhs.org.sa/


قد يعجبك ايضاً

تمديد العقوبات يستفز إيران وتهاجم أمريكا

المواطن – وكالات استمرت إيران في هجومها الكلامي