بعد تقرير “المواطن”.. صحة الشرقية توضح: أدوية الأمراض المُزمنة متوفرة
شكا الأهالي من غياب بخاخات الربو والأنسولين فوعدت بتوفير الكميات المطلوبة

بعد تقرير “المواطن”.. صحة الشرقية توضح: أدوية الأمراض المُزمنة متوفرة

الساعة 3:11 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
2145
0
طباعة
انسولين
المواطن - الشرقية

  ......       

تفاعلت صحة الشرقية مع ما نشرته صحيفة “المواطن”، حول غياب بخاخ الربو عن مستشفيات ومستوصفات الدمام، مؤكدة أن الدواء موجود وبالكميات المطلوبة.
وقال مدير العلاقات العامة والإعلام والتوعية الصحية بصحة الشرقية مطلق بن محمد الجلعود، في رد تلقته “المواطن”، إنه “إشارة إلى ما نشر في صحيفتكم بعنوان (رغم تصنيف الدمام ضمن الأكثر تلوثاً للهواء بالعالم.. بعد الأنسولين.. بخاخ الربو مقطوع من مستشفيات ومستوصفات الدمام)، فإننا نود الإفادة بأن أدوية الأمراض المُزمنة الخاصة بمرضى السكري (الأنسولين)، والضغط، والربو (البخاخ)، متوفرة في عدد من المستودعات الفرعية التابعة لصحة الشرقية بالكميات المطلوبة”.
وأضاف الجلعود: “حرصاً من إدارة صحة الشرقية على عدم تعريض المرضى للمضاعفات الناتجة من عدم أخذ تلك الأدوية، فقد وجه مدير عام صحة الشرقية بعمل مناقلات داخلية وخارجية لتدوير المخزون بين المستشفيات والمراكز الصحية الأولية على وجه السرعة”.
وتابع: “كما نود أن نشير إلى وجود أدوية بديلة تفي بالغرض وتقدم الخدمة الدوائية المطلوبة، علماً بأنه خلال الأيام القليلة القادمة سيتم توفير جميع الأدوية الأساسية”.
ونشرت “المواطن” ما أبداه عدداً من المواطنين في الدمام من تذمر لعدم توفر بخاخ الربو (الفنتولين) بالمستشفيات والمراكز الصحية بالمدينة منذ فترة، مستغربين من عدم توفر دواءً مهم جداً مثل (الفنتولين) لمرض مزمن مثل (الربو) في مشافي المنطقة، خاصة مع تزايد حالات الربو وحساسية الصدر والجهاز التنفسي بالمدينة والتي تعود لتلوث أجواءها بغازات المصانع، ومعامل النفط، والمدن الصناعية، وهي التي صنفتها منظمة الصحة العالمية في تقرير حديث بأنها ضمن أكثر 20 مدينة تلوثاً للهواء بالعالم، وهو ما يعني وجوب الحرص وبشدة على توفر أدوية الفنتولين لمرضى الربو أكثر من أي منطقة أخرى.


قد يعجبك ايضاً

شاهد.. ”المواطن” توثق بالصور لقاء الاتحاد و الاتفاق