بعيدًا عن الإنترنت.. 4 استخدامات للواي فاي!

بعيدًا عن الإنترنت.. 4 استخدامات للواي فاي!

الساعة 10:45 مساءً
- ‎فيتكنولوجيا, حصاد اليوم
3280
0
طباعة
هواتف-ذكية-واي-فاي
المواطن- نت

  ......       

تُعتبر ميزة انتشار أجهزة الراوتر في جميع الأماكن مهمة للبعض؛ لأنها تعني الاعتماد على الواي فاي كمصدر للحصول على الإنترنت، لكن هناك بعض الاستخدامات يمكن أن تتم بعيدًا عن استخدام الإنترنت فقط.

أولًا: يسهل الواي فاي من عملية نقل البيانات من هاتف إلى آخر أو إلى تابلت أو أي أجهزة أخرى، مهما كان حجمها باستخدام بعض البرامج والتطبيقات أو من خلال إعدادات تلك الأجهزة، ويُعد برنامج SHAREit من أفضل البرامج التي تقوم بنقل الملفات بين جميع أنواع الأجهزة، بالإضافة إلى خاصية Wi-Fi Direct التي تتوفر على الأجهزة الحديثة، والتي يمكن استغلالها في نقل الملفات دون الاعتماد على البرامج أو التطبيقات.

ثانيًا: يساعد الواي فاي في إيجاد الهواتف، ويحتاج تطبيق Find My iPhone على هواتف آيفون إلى الواي فاي، والذي يساعد المستخدم على إيجاد هاتفه بسهولة، خاصة عند تعرض الهاتف للسرقة، ويمكن استخدام التطبيق في إيجاد الهاتف.

وثالثا: يمكن مشاركة الملفات سحابيًّا، وتحتاج الخدمات السحابية إلى الواي فاي في عملية تخزين الملفات والأغاني وكافة الملفات التي يرغب المستخدم في تخزينها على تلك الخدمات السحابية.

وأخيرًا: يمكن تحويل الهاتف إلى ريموت كنترول، حيث تتيح العديد من شركات التكنولوجيا برامج تعتمد على الواي فاي تقوم بتحويل الهاتف إلى ريموت كنترول، والذي يمكن استخدامه للتحكم في التلفزيونات الذكية في حالة ضياع الريموت كنترول، ومن ضمن تلك الشركات شركتا سامسونج وإل جي.


قد يعجبك ايضاً

“زيدان” يتحدث عن الرقم التاريخي الذي يحلم به مع ريال مدريد

المواطن ــ أبوبكر حامد قال الفرنسي زين الدين