بلدي الرياض يقف ميدانيا على شكاوى المواطنين خلال “الزيارات البلدية”

بلدي الرياض يقف ميدانيا على شكاوى المواطنين خلال “الزيارات البلدية”

الساعة 3:10 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
2655
0
طباعة
image
المواطن - الرياض

  ......       

في إطار سعيه الدائم لتحقيق مبدأ التواصل الفعال مع المواطنين، والوقوف على شكاواهم ومقترحاتهم، وتلمس مختلف التطورات التي تخص الشأن البلدي بالعاصمة، رتب المجلس البلدي لمدينة الرياض عددا من الزيارات الميدانية لأعضاء المجلس إلى البلديات الفرعية في مدينة الرياض.
وقبل الشروع في الزيارة التي تمتد إلى ما يزيد عن 5 ساعات ترصد لجنة العلاقات والإعلام بالمجلس مختلف الشكاوى الواردة من المواطنين والتي تتعلق بالشأن البلدي في نطاق البلدية والأحياء التابعة لها، ومن ثم تزود الأعضاء الزائرين بها، من أجل التحضير الأمثل للزيارة والإلمام بمختلف التفاصيل.
وتشمل زيارة الأعضاء عرضا مرئيا عن العمل داخل البلدية وجولة داخلية، ثم جولة خارجية بالباص في نطاقها رفقة مسؤول البلدية، للوقوف ميدانيا على شكاوى المواطنين وتقديم الحلول المناسبة لها، ورفع مرئياتهم حول أساليب معالجتها.
وفي نهاية الزيارة يقدم الأعضاء تقريرا وافيا للمجلس حول مشاهداتهم ومرئياتهم فيما يخص العرض، والمبادرات التي قامت بها البلدية لمجابهة التحديات والتغلب على المشكلات، وقد قام الأعضاء بزيارة 6 بلديات فرعية من أصل 15 بلدية رتب المجلس لزيارتها هذا العام.
الجدير بالذكر أن القسم النسائي بالمجلس يعمل على ترتيب زيارات مماثلة للعضوات إلى البلديات الفرعية بالرياض، بنفس الآلية السابقة التي يقوم بها الأعضاء، بحيث يكون التركيز على متابعة العمل الداخلي والشكاوى الورادة للقسم النسائي، علما بأن إجمالي الزيارات التي تمت للبلديات الفرعية وصل إلى 4 من أصل 8 زيارات أقرها المجلس خلال العام الحالي.


قد يعجبك ايضاً

“بوناتيني” يتضامن مع ضحايا #شابيكوينسي_البرازيلي على طريقته الخاصة

المواطن ــ أبوبكر حامد  أهدى مهاجم الهلال البرازيلي