تحريات شرطة الرياض تطيح بعصابة سرقة شركة الصرافة
ضبط بعض المبالغ المسروقة لديهم

تحريات شرطة الرياض تطيح بعصابة سرقة شركة الصرافة

الساعة 1:03 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
7360
0
طباعة
فلوس
​المواطن- الرياض​

  ......       

نجحت إدارة التحريات والبحث الجنائي بشرطة منطقة الرياض في الإيقاع بعصابة مكونة من ثمانية جناة (سعودي وستة يمنيين ونازح) تتراوح أعمارهم ما بين العقدين الثاني والرابع إثر تورطهم في التخطيط والقيام بسرقة مبالغ نقدية من إحدى شركات الصرافة والحوالات المالية.
وفي التفاصيل تلقت عمليات إدارة دوريات الأمن بمنطقة الرياض بلاغاً من أحد موظفي شركة متخصصة في الصرافة والحوالات المالية مفاده دخول أربعة أشخاص ملثمين مقر الشركة وقام أحدهم بإشهار سلاح من نوع مسدس كما قاموا بتكبيل أيدي أفراد الحراسة والموظفين بقيود بلاستيكية وسرقة مبالغ مالية قاربت العشرة ملايين ريال من عملات مختلفة وتجريدهم من هواتفهم الجوالة كما قاموا بإتلاف جهاز التسجيل المرتبط بكاميرات المراقبة ولاذوا بالفرار.
وبالنظر للجرأة والدقة في التنفيذ التي ظهرت من خلال المعاينة، فقد أسندت مهمة البحث عن الجناة وكشف هويتهم وضبطهم إلى إدارة التحريات والبحث الجنائي بشرطة المنطقة، التي قامت من جانبها باتخاذ كافة التدابير والإجراءات البحثية، وقد أسفرت الجهود بتوفيق من الله عن حصر الشبهة في أحد الأشخاص (يمني الجنسية) ومن خلال جلسات التحقيق أقر بالتخطيط لسرقة الشركة بمشاركة زميل له يمني الجنسية وستة آخرين (سعودي ونازح وأربعة يمنيين) موزعين الأدوار فيما بينهم، وبناء على المعلومات المتوفرة تم إعداد عدة كمائن قبض فيها على جميع المتهمين، وضبط أجزاء من المبلغ المسروق بحوزة كل منهم.
وفي وقت لاحق تم التوصل إلى مبلغ أربعة ملايين وأربعمائة وسبعة وعشرين ألف ريال، ومبلغ أربعين ألف دولار أمريكي وجد بداخل حقيبة تم حفظها من قبل أحد الجناة لدى أحد معارفه على سبيل الأمانة.
و جرى التحفظ على المتهم والمرافقين له، وتسليم المبالغ المالية للشركة وإشعار فرع هيئة التحقيق والادعاء العام لمباشرة التحقيق بالقضية وفق الاختصاص.


قد يعجبك ايضاً

شركة المياه الوطنية تنفي انشاء برج على طريق الملك فهد

المواطن _ وليد الفهمي _ الرياض نفت شركة