تحويل 31 مدرسة من الفترة المسائية إلى الصباحية بجدة
منها 17 مدرسة للبنين و14 مدرسة للبنات

تحويل 31 مدرسة من الفترة المسائية إلى الصباحية بجدة

الساعة 12:04 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
3845
0
طباعة
المدير-العام-للتعليم-بجدة-عبدالله-بن-أحمد-الثقفي
المواطن- وليد الفهمي- جدة

  ......       

أعلنت الإدارة العامة للتعليم بجدة عن تحويل 31 مدرسة من الفترة المسائية إلى الفترة الصباحية مطلع العام الدراسي القادم، منها 17 مدرسة للبنين و14 مدرسة للبنات، وذلك إثر اكتمال جميع المتطلبات المخصصة لها.
وأكد المدير العام للتعليم بجدة عبدالله بن أحمد الثقفي أن لجنة دراسة ومعالجة المدارس المسائية التي شكلتها إدارة التعليم بجدة لهذا الغرض قامت بجهود حثيثة أثمرت عن تحويل 31 مدرسة من الفترة المسائية إلى الفترة الصباحية بنهاية العام الدراسي الحالي وبداية العام الدراسي القادم، منها 17 مدرسة للبنين و14 مدرسة للبنات.
وأضاف: إن الخطة تتضمن كذلك معالجة 21 مدرسة أخرى في منتصف العام الدراسي القادم، منها 15 مدرسة للبنين و6 مدارس للبنات، بحيث تشمل معالجة المدارس المسائية جميع أحياء ومخططات محافظة جدة وبنسبة إجمالية تجاوزت 50% من إجمالي المدارس التي تواصل اللجنة أعمالها لمعالجتها بشكل نهائي.
وقدم مدير تعليم جدة شكره لأعضاء اللجنة على جهودهم التي ساهمت في هذا الإنجاز ضمن خطة تعليم جدة للتخلص من المدارس المسائية، لافتا إلى أنه سيتم مواصلة الخطة لتحويل بقية المدارس فور تخصيص مرافق تعليمية وشراء أراضٍ أو نزع ملكيات من خلال برمجة هذه المدارس وتخصيص الأولوية لها بالمشاريع القادمة.
وفي السياق ذاته أوضح مستشار مدير التعليم بجدة ورئيس لجنة دراسة ومعالجة المدارس المسائية د.معجب الزهراني أن اللجنة حرصت في المرحلة الأولى على الجمع بين معالجة حالة المدارس المسائية وتوفير الخدمات التعليمية في بعض الأحياء بحيث تشمل الخدمات التعليمية جميع المواقع، بالإضافة إلى أن اللجنة قامت بعملية الدمج بين بعض المدارس المجاورة لبعضها للاستفادة من مسماها في موقع آخر، وذلك للمساهمة في نجاح العملية التعليمية والتخفيف على أبنائنا الطلاب وأولياء أمورهم، مشيرا إلى أن اللجنة سوف تواصل خلال الفترة الماضية أعمالها حتى نهاية العام الدراسي القادم تمهيداً لإنجاز جميع المهام الموكلة لها بإذن الله.

وقدم شكره وتقديره للمدير العام للتعليم بجدة على متابعته المستمرة ودعمه اللامحدود لأعمال اللجنة مثمناً في الوقت نفسه جهود زملائه أعضاء اللجنة.


قد يعجبك ايضاً

شاهد.. صور وصول خادم الحرمين حفل الاحتفاء الكبير بزيارته البحرين