تحية إجلال لصانع الأجيال.. تعليم #صبيا يكرم 131 معلمًا متقاعدًا
تقديرًا لهم لما بذلوه من جهود في حياتهم العملية لخدمة التعليم

تحية إجلال لصانع الأجيال.. تعليم #صبيا يكرم 131 معلمًا متقاعدًا

الساعة 11:36 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
4040
0
طباعة
تعليم-صبيا5
المواطن- واس

  ......       

كرمت إدارة التعليم بمحافظة صبيا- اليوم الثلاثاء- 131 متقاعدًا من المعلمين للعام الدراسي 1436/ 1437هـ، بحضور محافظ صبيا إبراهيم بن مديني عتودي، ومدير عام شؤون المعلمين بوزارة التعليم خالد بن علي القحطاني، وذلك على مسرح الإدارة.

وبدأ الحفل المعد بهذه المناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم ألقى مدير إدارة التعليم بمحافظة صبيا الدكتور عسيري بن أحمد الأحوس كلمة أوضح فيها أن هذا التكريم يأتي تقديرًا للمتقاعدين؛ لما بذلوه من جهود في حياتهم العملية لخدمة التعليم أسهمت في تخريج أجيالٍ من الشباب الذين ينشدون العز ويسعون للمجد حرصًا على خدمة الوطن.

وبيّن أن النظام التعليمي في كل مكان هو عصب المجتمعات الحضارية، وهو حياتها ونفسها وهواؤها، والمعلم والمعلمة هما الجوهرة في ذلك النظام، وهما حقيقته فمن غير المعلم والمعلمة لا يُعد ذلك النظام شيئًا.

وأضاف أن المعلمين يستحقون الاحتفاء بهم في كل يوم؛ فهم بناة الوطن ومعلمو الناس الخير وهم صناع الرجال ومعدو القادة.

وأفاد أن وزارة التعليم دأبت على تكريم المتقاعدين في جميع المناطق والمحافظات؛ عرفانًا بالأدوار الريادية التي قدموها والتضحيات التي نهجوها في الميدان التربوي، مؤكدًا أن العطاء في الميدان التربوي لا ينقطع ويحتاج لجهود المتقاعدين من خلال تواصلهم مع زملائهم على رأس العمل في المدارس والإدارة بالنصح والمشورة لمواصلة مسيرة البناء والإنجاز، متمنيًا لهم حياة سعيدة حافلة بالعطاء ومتجددة بالأعمال الصالحة.

بعد ذلك ألقيت كلمة المتقاعدين عبروا فيها عن شكرهم وتقديرهم لمدير ومنسوبي إدارة التعليم بالمحافظة على هذا التكريم بعد أن أدوا الرسالة الملقاة على عواتقهم تجاه الوطن، مؤكدين أنهم حرصوا أثناء فترة عملهم على التفاني وبذل المستطاع لتنمية الروح التربوية والقيم المثلى بين زملائهم وأمام طلابهم.

وأوصوا زملاءهم الذين على رأس العمل أن يكونوا قدوة صالحة، أمينين على مهنتهم، وأن يتحلوا بمكارم الأخلاق؛ لتكون مخرجات التعليم سليمة تساهم في بناء الوطن.

عقب ذلك ألقيت قصيدة بهذه المناسبة بعنوان “سيد الأوطان”، ثم شاهد الحضور عرضًا مرئيًّا عن مكانه المعلم بعنوان “تحية إجلال لصانع الأجيال”.

بعد ذلك تم توقيع عقد شراكة ومذكرة تفاهم بين إدارة تعليم صبيا وفرع جمعية “واعي” للتوعية والتأهيل الاجتماعي بمنطقة جازان، تشمل الاتفاقية تنسيق وتنفيذ برامج توعوية وتأهيلية لتقديمها لجميع الشرائح في إدارة تعليم صبيا من المشرفين والمشرفات والمعلمين والمعلمات والإداريين والإداريات والطلاب والطالبات، إضافة لتقديم خدمات استشارية فيما يخص البرامج الاجتماعية والأسرية.

وفي نهاية الحفل قام محافظ صبيا بتكريم أبناء المعلمين المتوفين، وتسليم الدروع التذكارية للمتقاعدين المحتفى بهم والإعلاميين، ثم تسلم هدية تذكارية بهذه المناسبة.


قد يعجبك ايضاً

‏#عاجل .. تعليم شقراء يعلن تعليق الدراسة ليوم غد

  المواطن – شريف النشمي أعنت إدارة التعليم