تخريج 245 طالبة من دبلومات معهد معلمات القرآن بالرياض
بحفل "بسمة فخر" بقاعة مجمع شميلة بنت الحارث الكبرى

تخريج 245 طالبة من دبلومات معهد معلمات القرآن بالرياض

الساعة 12:05 مساءً
- ‎فيأخبار 13 منطقة, حصاد اليوم
2275
0
طباعة
تخريج 245 طالبة من دبلومات معهد معلمات القرآن بالرياض (2)
المواطن - الرياض

  ......       

احتفل معهد معلمات القرآن الكريم بجنوب الرياض بتخريج (245) طالبة من الدبلوم العالي لمعلمات القرآن الكريم والدبلوم من عام1432هـ حتى عام 1435هـ، ودبلوم المديرات في مدارس تحفيظ القرآن الكريم ودبلوم الإشراف التربوي لعام 1435- 1436هـ في حفل “بسمة فخر” الذي أقيم في قاعة مجمع شميلة بنت الحارث الكبرى.

وبدأ الحفل بقصيدة شعرية ألقتها الخريجة: حنان بنت فيصل الرضي، ثم تلتها مقدمة ترحيبية ألقتها الطالبتان: خضراء العوالي، وشهد الخليفي، ثم نموذج تلاوة من كتاب الله ألقتها على مسامع الحاضرات الخريجة: حسناء بنت مهيوب البريهي.

عقب ذلك استمعت الحاضرات إلى مشهد تعريفي لثروات المعهد البشرية المتميزة اللاتي يحتفي المعهد بتخريج عدد منهن في هذا اليوم البهيج وكيف سعت المعاهد في تأهيلهن التأهيل الحسن حتى وصلت المدارس للتميز المنشود، قدمت العرض كل من: هند بنت سعيد الغامدي، وماجدة بنت يسلم بامحيسون، وآلاء بنت محمد عبد الجواد، وأحلام بنت حسين الأسمري، ومكية بنت صالح حامد.

بعد ذلك وجه الشيخ سعود بن عبد العزيز النقيثان مساعد شؤون المعاهد والتدريب كلمة عن: العمل بالعلم وآثاره، وأهمية القرآن في حياة المسلم.

وتخلل الحفل عرض مرئي بعنوان: (الذهب) ومضمونه: أن المعلمة كالذهب تصقل بالعلم والخبرات، ثم تحدثت الأستاذة جواهر بنت عبدالعزيز العمر: رئيسة قسم المعاهد والتدريب النسائية عن: نشأة تعليم القرآن الكريم في المملكة العربية السعودية، ومعاناة الجاليات في بلادهم في حفظ القرآن، واصطفاء الله لعباده لخدمة القرآن.

عقب ذلك استمع الحضور لتلاوة نموذجية للخريجة: ابتسام بنت ربيع بن محفوظ، أعقبتها كلمة مديرة المعهد الأستاذة: بسمة بنت صالح الغامدي تضمنت ترحيباً بالضيوف والخريجات وشكر جهود الجمعية الخيرية وإدارة الشؤون التعليمية وإدارة المعاهد والتدريب ومشرف مجمع شميلة بنت الحارث الشيخ خالد الحيدر وكذلك المعلمات والإداريات في المعهد، وختمت كلمتها بوصية للخريجات.

بعد ذلك تحدثت الدكتورة رقية بنت محمد العتيق أستاذ مساعد بقسم التفسير بجامعة الأميرة نورة، ومدرب معتمد في المركز الكندي عن تجربتها في التدريس في المعاهد، وتميز طالبة العلم، وأوصت بنشر العلم وعدم كتمانه.

ثم قصيدة شعرية أثنت فيها الخريجة حنان بنت فيصل لرضي على المعهد ببديع صوت وأجمل شعور.

بعدها أصغى الحضور لكلمة الأستاذة ضحى بنت فراج السبيعي باحثة ماجستير أصول تربية وقائمة على مشروع مجالس التدبر احتوت كلمتها على تجربة متميزة في إعطاء مقرر التقويم التربوي لدبلومي المشرفات والمديرات، كما أثنت على خريجات المعهد المباركات.

تلاها كلمة مؤثرة للخريجات ألقتها الأستاذة منى بنت عبدالخالق سعيد عضو هيئة التدريس في المعهد وباحثة في مرحلة الماجستير قسم العقيدة والمذاهب المعاصرة، ثم بدأ تكريم الخريجات وموظفات المعهد، وقد بلغ عدد الحاصلات على تقدير ممتاز 236 طالبة، وحصلت تسع طالبات على تقدير جيد جداً، منهن 34 مديرة، و26 مشرفة، ومن الدبلوم 120 طالبة، والدبلوم العالي 63 طالبة.

يذكر أن معهد معلمات القرآن الكريم بجنوب الرياض افتتح في السادس عشر من شهر شوال عام1431هـ، وهو أحد المعاهد الستة التابعة للجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بمنطقة الرياض.

ويشرف على إدارته، إدارة شؤون المعاهد والتدريب وقسم شؤون المعاهد والتدريب تحت إدارة الشؤون التعليمية بالجمعية حيث تسهم كافة المعاهد في نشر الاهتمام بالقرآن الكريم وتخريج معلمات وقائدات مؤهلات علمياً وتربوياً ومهارياً للعمل في المدارس النسائية والارتقاء بها، كما تولي عناية بالطالبات المتميزات، واضعة نصب عينيها العمل برؤية ورسالة الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم وهي: التميز المؤسسي في تعليم وتحفيظ القرآن الكريم والتربية عليه كرؤية مستقبلية، ورسالة سامية وهي: نعلم القرآن الكريم ونربي عليه الأجيال باستخدام منهجيات تعليمية وتربوية متميزة عبر شراكة مجتمعية فعالة لتحقيق الخيرية المنشودة.
تخريج 245 طالبة من دبلومات معهد معلمات القرآن بالرياض (1)

تخريج 245 طالبة من دبلومات معهد معلمات القرآن بالرياض (3)


قد يعجبك ايضاً

فيروس جديد يُسقط أكثر من مليون جهاز أندرويد

المواطن – وكالات أصاب نوع جديد من الفيروسات