تدشين الانطلاقة الأولى لفيلم “آل زهايمر”.. سيساهم في تشكيل الوعي

الأربعاء ٢٥ مايو ٢٠١٦ الساعة ١٠:٣٦ صباحاً
تدشين الانطلاقة الأولى لفيلم “آل زهايمر”.. سيساهم في تشكيل الوعي

دشن الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز آل سعود، محافظ جدة، الانطلاقة الأولى لعرض فيلم “آل زهايمر” وذلك في مركز مول “أنا غير” بجدة، مساء أمس الثلاثاء في تمام السابعة مساءً بالتعاون مع محافظة جدة والشريك الاستراتيجي الخيري الجمعية الفيصلية الخيرية بجدة.
وأوضح الأمير مشعل “أن هذا العمل يمثل باكورة العطاء المتواصل لدعم مرضى ألزهايمر بجميع مناطق المملكة تضامناً مع الرسالة الإنسانية والاجتماعية للمرض كما أن دور الجمعية السعودية الخيرية لمرض ألزهايمر مع شركائها الاستراتيجيين يشمل بخدمتها جميع من ترعاهم على مستوى المملكة ونبارك لهذه الجهود أينما كانت لما لها من أثر كبير في التوعية بالمرض”.
كما ألقت الأميرة مضاوي بنت محمد بن عبدالله بن عبدالرحمن– نائب رئيس مجلس الإدارة، رئيسة اللجنة التنفيذية- كلمة رحبت فيها بضيوف الحفل، وشكرت الأمير على تدشين الفيلم في محافظة جدة.
واستعرضت خلال كلمتها مسيرة الجمعية وما حققته من نجاحات في سبيل توفير منظومة من الخدمات لمرضى الزهايمر ومكافحة المرض، ودعم مقدمي الرعاية للمرضى وتأهيلهم وتدريبهم على أحدث الطرق للتعامل مع مريض الزهايمر.
وبدأ برنامج الحفل بعرض لتدشين الأمير مشعل الانطلاقة لهذا الفيلم من محافظة جدة وبحضور عدد من أعضاء الجمعية ومجلس إدارتها والأطباء المختصين بالمرض أعضاء اللجنة العلمية والمشاركين بفيلم “آل زهايمر”. ثم تم الترحيب بالحضور بكلمة من الأميرة مضاوي بنت محمد بن عبدالله بن عبدالرحمن واستعرضت برامج الجمعية ومنجزاتها وتطلعاتها المستقبلية.
وأوضحت أن فيلم “آل زهايمر” استطاع أن يصل إلى جميع الناس بمختلف فئاتهم، كما أنه استطاع أيضاً أن يؤثر في مختلف القضايا الاجتماعية والثقافية، ولتُسهم في تشكيل الوعي والرأي العام في المجتمع، مشيرة إلى أنّ وسائل الاتصال الحديثة وانتشارها ساعدت في توسيع رقعة المشاهدين.
وأكدت أنّ قضية مرض الزهايمر والمصابين به واحدة من القضايا التي بادرت الجمعية السعودية الخيرية لمرض الزهايمر بأن تتناولها من خلال الفيلم وسلطت عليها الضوء بصورة مؤثرة تجسد الواقع الذي يعيشه مريض الزهايمر ومقدمي الرعاية لهم، والمعاناة النفسية والجسدية اليومية خلال رحلة الحياة الممتدة مع هذا المرض العضال.
وفي ختام الحفل تم تكريم عدد من الجهات والشخصيات من أصحاب المبادرات في دعم الجمعية وأنشطتها ومشاريعها المختلفة.
وتقدمت الجمعية نيابة عن أعضاء مجلس إدارتها ومنسوبيها كافة بالشكر الجزيل لمركز مول أنا غير ممثلاً في الأميرة أمل بنت ماجد بن عبدالعزيز التي قدمت وأتاحت الموقع كدعم منها للمسؤولية الاجتماعية لعرض هذا الفيلم على أرض المركز.

فيلم زهايمر (1)

فيلم زهايمر (3)

فيلم زهايمر (4)

فيلم زهايمر (6)

فيلم زهايمر (2)

فيلم زهايمر (5)