ترتيب الدوري الإسباني.. برشلونة في الصدارة واحتدام المنافسة على البقاء

ترتيب الدوري الإسباني.. برشلونة في الصدارة واحتدام المنافسة على البقاء

الساعة 1:46 صباحًا
- ‎فيالرياضة, حصاد اليوم
12240
0
طباعة
برشلونة
المواطن- مروة نبيل

  ......       

لم تؤثر مباريات الأحد في ترتيب فرق المقدمة في الدوري الإسباني، ولكنها ساهمت في إشعال المنافسة على البقاء؛ إذ إنّ الفوز الذي حققه خيتافي على ديبورتيفو لاكورونيا، جعله يحتل المركز قبل الأخير.
وباتت فرص خيتافي في البقاء بالدوري قريبة للغاية؛ حيث إنه لا يفصله عن المركز الـ17 سوى فارق الأهداف، فيما فشل ديبورتيفو لاكورونيا في تحقيق الفوز في المباراة السادسة على التوالي في الليجا، واستمر في المركز الـ15 برصيد 39 نقطة.
وضمن فياريال مقعده في الدور الفاصل لتحديد المتأهلين إلى دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا، بعدما فاز على فالنسيا، ورفع رصيده إلى 64 نقطة، مُحتلًّا بهم المركز الرابع، فيما تجمد رصيد الأخير عند 44 نقطة في المركز الثامن.
وحوّل أتلتيك بلباو تأخره أمام سلتا فيجو، إلى فوز بهدفين لهدف، ورفع رصيده إلى 58 نقطة في المركز الخامس، بفارق نقطة وحيدة عن فيجو صاحب المركز السادس، فيما فاز إسبانيول على إشبيلية، ليرفع رصيده إلى 40 نقطة في المركز الـ14، ووصل الفريق الأندلسي لـ52 نقطة في المركز الـ52.
وجاء ترتيب الدوري الإسباني كالتالي: برشلونة في الصدارة بـ85 نقطة، يليه أتلتيكو مدريد بنفس عدد النقاط، ثم ريال مدريد بـ84 نقطة، وخلفه فياريال بـ64 نقطة، ثم أتلتيك بلباو بـ55 نقطة، فيما احتل سلتا فيجو المركز السادس بـ57 نقطة.
وفي المركز السابع جاء إشبيلية برصيد 52، يليه فالنسيا بـ44 نقطة، ثم لاس بالماس بـ43، واحتل مالقا المركز العاشر بـ42 نقطة، وبنفس الرصيد جاء فريقا إيبار وريال سوسيداد، وفي المركز الـ13، وبرصيد 41، جاء ريال بيتيس، وخلفه الديبور بـ39 نقطة.
واحتل إسبانيول المركز الـ15 برصيد 37 نقطة، وبنفس عدد النقاط جاء في المركز الـ16 و17 فريقا رايو فاليكانو وسبورتنج خيخون، وفي المركز الـ18 وبرصيد 33 نقط جاء فريق غرناطة، ثم خيتافي بـ32، وفي المركز الأخير ليفانتي برصيد 29 نقطة.


قد يعجبك ايضاً

شاهد.. سرقة بضائع من شاحنة أثناء سيرها على طريق سريع