تطوير مكة: مشروع توسعة شارعي 204 و206 بالمشاعر سينتهي في شوال
وقف الفالح على جهاز حرق المخلفات المستخدم بالمسلخ لأول مرة

تطوير مكة: مشروع توسعة شارعي 204 و206 بالمشاعر سينتهي في شوال

الساعة 3:09 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
3045
0
طباعة
تطوير مكة مشروع توسعة شارعي 204 و206  ‫(128555239)‬ ‫‬
المواطن - حامد القرشي – مكة المكرمة

  ......       

أكد أمين عام هيئة تطوير مكة المكرمة والمشاعر المقدسة الدكتور هشام بن عبدالرحمن الفالح، أن مشروع توسعة شارعي 204 و206 بالمشاعر المقدسة سينتهي في شهر شوال.
وشدد الفالح على ضرورة الاستعداد المبكر لكافة الجهات والشركات المعنية بأعمال المنشاة في المشاعر المقدسة، وتنفيذ التجارب التشغيلية، ومعالجة العقبات التي قد تواجهها خلال أعمال الحج.
جاء ذلك خلال جولة تفقدية للفالح على عدد من المنشات في المشاعر المقدسة، وقف من خلالها على أبرز الاستعدادات التحضيرية من قبل الجهات المشغلة أو المنفذة لتلك المنشاة قبل بداية موسم الحج.

وأوضح الدكتور هشام الفالح أن هذه الجولات التفقدية تأتي في أطار توجيهات مستشار خادم الحرمين الشريفين، رئيس هيئة تطوير مكة المكرمة والمشاعر المقدسة، صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل، واهتمامه في التأكد على جاهزية كافة المنشات والمشاريع في المشاعر المقدسة بوقت مبكر، لمعالجة وتذليل المعوقات والنظر في المتطلبات، بغية الوصول إلى إنجاح موسم الحج بأذن الله.
وتجول الدكتور الفالح في مرافق منشاة الجمرات خصوصا في اﻷنفاق المؤدية من وإلى منشاة الجمرات كنفق الشعبين، وبرج المراقبة المركزية، واستمع فيها إلى شرح مفصل عن أبرز مكونات البرج من غرف مراقبة وأجهزة تقنية، كما وقف على محطة معالجة مخلفات الذبح بالمسلخ، ومعرفة التفاصيل عن جهاز حرق المخلفات الجديد الذي سيعمل في المسلخ لأول مرة في حج هذا العام، حيث يتميز هذا الجهاز بالتخلص الآمن من النفايات، والمحافظة على سلامة البيئة المحيطة بالمسلخ من انتشار الغازات والروائح الكريهة، بالإضافة إلى محطة معالجة المياه المحملة بالدم الناتجة عن عمليات الذبح والذي سيدخل أيضاً في اعمال الحج هذا العام لأول مرة، ويستفاد منه في أعمال نظافة المسلخ.
وفي ختام الجولة خاض الدكتور الفالح تجربة تشغيل بعربة القطار في أكثر من محطة وأطلع على أبرز التجهيزات المعمولة حديثاً بالمحطات وناقش المسئولين هناك بتلافي السلبيات ومعالجتها لضمان تشغيل آمن ومستمر خلال موسم حج هذا العام.

تطوير مكة مشروع توسعة شارعي 204 و206  ‫(1)‬ ‫‬ تطوير مكة مشروع توسعة شارعي 204 و206  ‫(1)‬ تطوير مكة مشروع توسعة شارعي 204 و206  ‫(128555237)‬ ‫‬ تطوير مكة مشروع توسعة شارعي 204 و206  ‫(128555238)‬ ‫‬


قد يعجبك ايضاً

شاهد .. تشريف خادم الحرمين حفل البحرين الكبير في قصر الصخير