تعامل سعودي وزوجته يخففان صدمة أمريكية من مبتعثين استأجروا شقتها!
بقايا الطعام والقمامة والحقائب والأكياس والسجائر والأوراق تملأ الغرف

تعامل سعودي وزوجته يخففان صدمة أمريكية من مبتعثين استأجروا شقتها!

الساعة 11:46 مساءً
- ‎فياخبار رئيسية, حصاد اليوم
20660
1
طباعة
مبتعثو جامعة أيداهو الأمريكية6
المواطن- ترجمة: سامر محمد

  ......       

قالت صحيفة “أيداهو ستيت جورنال” الأمريكية في تقرير لها: إن “لاندلورد كوني ديال” لم تكن مستعدة للصدمة التي تعرضت لها عندما دخلت الشقة المكونة من 3 غرف والتي أجّرتها لثلاثة مبتعثين سعوديين بجامعة ولاية أيداهو.

وأشارت إلى أن الطلاب دفعوا 660 دولارًا شهريًّا؛ نظير إقامتهم في الشقة، وما زالت “ديال” تمتلك وديعة منهم تبلغ 500 دولار نظير النظافة والأمن، والتي دفعوها عند توقيع عقد إيجار الشقة الخريف الماضي.

واعتبرت أن الـ500 دولار التي حصلت عليها عند توقيع العقد نظير النظافة والأمن لن تكفي لإصلاح ما قام به المبتعثون في الشقة قبل مغادرتهم إياها.

ونشرت “ديال” عددًا من الصور التي تظهر الحالة المزرية التي أصبحت عليها الشقة بعد استلامها من المبتعثين؛ فبقايا الطعام والقمامة والحقائب والأكياس القديمة والسجائر والأوراق تملأ كل غرف الشقة والمطبخ.

وذكرت أن حالة الفوضى شاهدتها من قبل عدة مرات عندما أجرت شققًا قبل عامين لمبتعثين من السعودية والكويت.

وعبّرت عن امتنانها لما شاهدته من أسرة سعودية تشمل الزوج والزوجة من جامعة أيداهو واللذين استأجرا إحدى شققها؛ حيث وصفاها بالأم وأرسلا صورها إلى أسرهم.

وتحدثت الصحيفة عن أن هذه ليست المرة الأولى التي يشتكي فيها أصحاب العقارات من المبتعثين في محيط الجامعة، وعلى الرغم من تعهد المبتعثين بعدم التدخين في الشقة إلا أنهم لا يلتزمون بذلك.

وأشارت الصحيفة إلى أن “ديال” قررت زيادة وديعة النظافة والأمن على المستأجرين، والبعض يرفض الآن تأجير الشقق أو المنازل لمبتعثين في جامعة أيداهو من السعودية والكويت.

 

 

مبتعثو جامعة أيداهو الأمريكية مبتعثو جامعة أيداهو الأمريكية1 مبتعثو جامعة أيداهو الأمريكية2 مبتعثو جامعة أيداهو الأمريكية3 مبتعثو جامعة أيداهو الأمريكية4 مبتعثو جامعة أيداهو الأمريكية5 مبتعثو جامعة أيداهو الأمريكية6


قد يعجبك ايضاً

#أردوغان : للأسف لدينا شهداء وجرحى في التفجير الإرهابي الذي حدث في #اسطنبول #عاجل

#أردوغان : للأسف لدينا شهداء وجرحى في التفجير