“تعديل نظام وثائق السفر” ونزع الملكية للمنفعة العامة على طاولة #الشورى
أحالتها الهيئة العامة للمجلس باجتماعها السادس لجدول الأعمال

“تعديل نظام وثائق السفر” ونزع الملكية للمنفعة العامة على طاولة #الشورى

الساعة 4:12 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
2890
0
طباعة
الهيئة العامة لمجلس الشورى تعقد اجتماعها السادس ‫(1)‬ ‫‬
المواطن - الرياض

  ......       

أحالت الهيئة العامة لمجلس الشورى على جدول أعمال المجلس، عددًا من الموضوعات المقترحة من أعضاء المجلس استنادًا للمادة 23 من نظام المجلس، وعدة تقارير للأداء السنوي لعدد من الجهات الحكومية.
جاء ذلك خلال الاجتماع السادس للهيئة العامة من أعمال السنة الرابعة للدورة السادسة لمجلس الشورى الذي عقدته اليوم الأحد برئاسة معالي رئيس مجلس الشورى الدكتور عبدالله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ، وبحضور معالي مساعد رئيس المجلس الدكتور يحيى بن عبدالله الصمعان ومعالي الأمين العام للمجلس الدكتور محمد بن عبدالله آل عمرو ورؤساء اللجان المتخصصة بالمجلس.
وقررت الهيئة العامة خلال الاجتماع إحالة تقريرين بشأن مقترحين استنادًا للمادة 23 من نظام مجلس الشورى؛ هما تقرير لجنة الشؤون الأمنية، بشأن اقتراح “مشروع تعديل نظام وثائق السفر” الصادر بالمرسوم الملكي رقم (م/24) وتاريخ 28/5/1421هـ، المقدم من عدد من أعضاء المجلس، وتقرير لجنة الإدارة والموارد البشرية، بشأن مقترح تعديل المادة (27/8) من اللوائح التنفيذية لنظام الخدمة المدنية الصادر بالمرسوم الملكي رقم (م/49) وتاريخ 10/7/1397هـ، المقدم من عضو المجلس الأستاذ علي بن ناصر الوزرة.
كما أحالت الهيئة العامة لمجلس الشورى تقرير لجنة الحج والإسكان والخدمات، بشأن دراسة المقترح المقدم من عضوي المجلس الأستاذة الدكتورة دلال بنت مخلد الحربي، والدكتور غازي بن فيصل بن زقر لتعديل المواد (العاشرة، والسابعة عشرة، والثامنة عشرة) من نظام نزع ملكية العقارات للمنفعة العامة، ووضع اليد المؤقت على العقار الصادر بالمرسوم الملكي رقم (م/15) وتاريخ 11/3/1424هـ، استنادًا للمادة (23) من نظام مجلس الشورى.
ووافقت الهيئة العامة على إحالة تقارير لجنة التعليم والبحث العلمي، بشأن مشروع مذكرة تعاون علمي وتعليمي بين وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية ووزارة التعليم العام في الولايات المكسيكية المتحدة، ومشروع مذكرة تعاون علمي وتعليمي بين وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية ووزارة التعليم والعلوم في جمهورية طاجيكستان.
ومن الموضوعات التي وافقت الهيئة العامة على إحالتها على جدول أعمال المجلس تقارير لجنة المياه والزراعة والبيئة بشأن التقرير السنوي لهيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج للعام المالي1435/1436هـ، والتقرير السنوي لوزارة المياه والكهرباء للعام المالي 1435/1436هـ.

الهيئة العامة لمجلس الشورى تعقد اجتماعها السادس ‫(1)‬


قد يعجبك ايضاً

جيبوتي توافق على إقامة قاعدة عسكرية سعودية على أراضيها

المواطن – الرياض أكد وزير خارجية جيبوتي، محمود