تعرف على تاريخ بطولة #كأس_الملك قبل مواجهة #الأهلي و #النصر

تعرف على تاريخ بطولة #كأس_الملك قبل مواجهة #الأهلي و #النصر

الساعة 9:37 مساءً
- ‎فيالرياضة, حصاد اليوم
4105
0
طباعة
النصر
المواطن- محمد سلام- الرياض

  ......       

تتجه أنظار جماهير الكرة السعودية إلى ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة يوم 29 من شهر مايو الجاري؛ لمتابعة المباراة المرتقبة في نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، والتي تجمع فريقي الأهلي والنصر.
الأهلي صاحب الملعب يعيش حالة فنية رائعة خلال الموسم الحالي تحت قيادة مدربه كرستيان جروس، حيث حقق الفريق بطولة دوري عبداللطيف جميل للمحترفين، ووصل إلى نهائي بطولة كأس ولي العهد، ويسعى إلى الفوز ببطولة كأس الملك ليكون قد تُوج بلقبين في الموسم الحالي.
وعلى الجانب الآخر، يعاني الفريق النصراوي خلال الموسم الحالي من تخبطات إدارية وفنية، جعلته يتراجع ترتيبه في بطولة الدوري إلى المركز الثامن، بعد أن تُوج باللقب في الموسمين الماضيين، وتُعد بطولة كأس الملك هي الأمل الأخير من أجل إنهاء الموسم بشكل جيد.
وتُعد بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين هي البطولة الثانية من حيث الأهمية بعد الدوري، وكانت تعرف بكأس الملك حيث بدأت بمسماها القديم عام 1957 واستمرت حتى عام 1990، ثم توقفت بتغيير اسم الدوري العام إلى دوري خادم الحرمين الشريفين، ومن ثم عادت مرة أخرى موسم 2007/ 2008.
ويُعتبر النادي الأهلي هو الأكثر تحقيقًا للقب المسابقة برصيد 12 مرة، ويأتي من بعده نادي الاتحاد 8 مرات، ثم الهلال والنصر بواقع 7 مرات لكل منهما، ويأتي بعد ذلك الشباب بـ3 مرات، ثم الاتفاق والوحدة بواقع مرتين لكل منهما.
الوحدة هو أول فريق يُحقق لقب المسابقة عام 1957 بعد فوزه على الاتحاد 4/ 0، بينما كان الهلال آخر من حقق اللقب في الموسم الماضي على حساب نادي النصر بالفوز بركلات الترجيح بعد نهاية الوقت الأصلي والإضافي 1/ 1.


قد يعجبك ايضاً

مشعل السلمي يشكر القيادة على دعمها له للفوز برئاسة البرلمان العربي

المواطن –  واس رفع رئيس لجنة التعليم والبحث