تعرَّف على تفاصيل حملة مكافحة السكري بـ #الرياض

الأحد ٨ مايو ٢٠١٦ الساعة ٥:١٨ مساءً
تعرَّف على تفاصيل حملة مكافحة السكري بـ #الرياض

دشّن مساعد مدير عام الشؤون الصحية للتخطيط والتدريب الدكتور فيصل البواردي، حملة مكافحة السكري، تحت شعار (السكري.. مضبوط)، بحضور مساعد المدير العام للصحة العامة الدكتور ممدوح الثقيل.
وشهد الاحتفال، الذي أُقيم بالقاعة الكبرى بصحة الرياض، حضورَ عددٍ من مدراء المستشفيات والمراكز الصحية والمهتمين في مجال السكري.
وقال الدكتور فيصل البواردي، في كلمته، إن الإصابة بداء السكري لم يعد مقتصرًا على البالغين وكبار السن فقط، كما كان معهودًا في عقود سابقة، وإنما انتشر بصورة واضحة بين الأطفال والشباب، وشدّد البواردي على المسؤولين بالمنشاءات الصحية تفعيل البرامج التوعوية للحد من فرص الإصابة بداء السكري، عبر برنامج الفحص الدوري والكشف المبكر، والذي يمثل ركيزة ضرورية لعلاج المرض، والحد من مضاعفاته الخطيرة.
وأضاف البواردي: إن صحة الرياض في إطار جهودها الوقائية من داء السكري، قامت بتنفيذ باقة من البرامج التوعوية والتثقيفية، وتقديم خدمات للمرضى؛ تشمل برنامج عيادات مكافحة السكري، وبرنامج الكشف المبكر لداء السكري بالمراكز الصحية.
من جانب آخر، أوضحت الدكتورة ريم سميحان الشمري، مدير إدارة الأمراض المزمنة والبرامج الصحية، أن صحة الرياض تولي اهتمامها في برنامج مكافحة داء السكري، ممثلة في إدارة البرامج الصحية والأمراض المزمنة، حيث تم خلال هذا العام تنفيذ 138 فعالية من قِبل القطاعات والمراكز الصحية، واشتملت تلك الفعاليات على تنفيذ عددٍ من الحملات التوعوية، التي أقيمت في المراكز التجارية والأماكن العامة، واشتملت تلك الحملات على برامج توعوية، تم من خلالها توزيع ما يقارب 44061 نشرة توعوية و2452 لوحة إرشادية، كما تم تزويد المراكز الصحية بجهاز فحص السكر التراكمي A1C لعدد 87 مركزًا في مدينة الرياض، بالإضافة إلى تنفيذ دورات طبية للأطباء العاملين بالمراكز الصحية.
وفي نهاية الحفل، تم تكريم عدد من القطاعات الصحية، كما تم تكريم صيدليات الدواء على ما تقدّمه من دعم لأنشطة وفعاليات الشؤون الصحية بمنطقة الرياض .

تفاصيل حملة مكافحة السكري1 تفاصيل حملة مكافحة السكري2 تفاصيل حملة مكافحة السكري4 تفاصيل حملة مكافحة السكري5

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • عصام هاني عبد الله الحمصي

    1 ـ متى سيتم تنظيم زيارة كل المدارس لحماية الأجيال القادمة 2 ـ متى سيتم تغطية المرور على المنازل لحماية العجايز وكبار السن والمعاقين . ( المنتج يجب أن يكون فعال بدل من هدر الأموال ) :: ( كفاية إستعراض عضلات ) ونأمل من الوزير الجديد تغطية مخاطر السكر على جميع المواطنين .