تعزيز التعاون بين السعودية وأوكرانيا في الزراعة والطاقة والطب والسياحة
خلال اجتماع لجنتي الصداقة الشورى السعودي والبرلمان الأوكراني

تعزيز التعاون بين السعودية وأوكرانيا في الزراعة والطاقة والطب والسياحة

الساعة 11:40 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
3440
0
طباعة
اجتماع لجنة الصداقة السعودية الأوكرانية - معتمدة
المواطن - الرياض

  ......       

عقدت لجنة الصداقة البرلمانية السعودية الأوكرانية في مجلس الشورى برئاسة عضو المجلس رئيس اللجنة الأستاذ عبدالله بن محمد الناصر أمس اجتماعاً مع وفد لجنة الصداقة البرلمانية السعودية في البرلمان الأوكراني برئاسة رئيس اللجنة وأمين اللجنة البرلمانية في الشؤون الخارجية ألأوكرانية السيد أليكساندر بريسياجنيوك في إطار الزيارة التي يقوم بها الوفد حالياً للمملكة .
وفي مستهل اللقاء رحب عضو المجلس عبدالله الناصر برئيس اللجنة البرلمانية والوفد المرافق له مشيدا بمستوى التطور في العلاقات الثنائية بين المملكة وأوكرانيا في شتى المجالات الاقتصادية والبرلمانية مؤكداً أهمية الحوار للرقي بالعلاقات الثنائية بين البلدين .
وتم خلال اللقاء استعراض علاقات التعاون بين المملكة العربية السعودي وجمهورية أوكرانيا في شتى المجالات وسبل تعزيزها خاصة العلاقات البرلمانية بين مجلس الشورى والبرلمان الأوكراني.
وأكد الجانبان أهمية تفعيل دور لجنتي الصداقة في مجلس الشورى والبرلمان الأوكراني لما لهما من دور في استكشاف أفاق أوسع لعلاقات التعاون بما يخدم مصالح البلدين وشعبيهما الصديقين.
ونوه الأستاذ عبدالله الناصر بما تتميز به العلاقات السعودية الأوكرانية مشيراً إلى أن من المجالات التي قد تشهد تطوراً ملحوظاً في المستقبل مجالات الزراعة والطاقة .
وقال في كلمته خلال الاجتماع أنا على يقين بأن العلاقات سوف تتطور بفعل التواصل بين لجنتي الصداقة البرلمانية السعودية والأوكرانية .
من جانبه أعرب أليكساندر بريسياجنيوك رئيس اللجنة وأمين اللجنة البرلمانية بإسمه وباسم الوفد عن سعادته بزيارة المملكة ومجلس الشورى والالتقاء بأعضاء المجلس منوهاً بالعلاقات الثنائية بين أوكرانيا والمملكة داعياً إلى المزيد من التعاون في جميع المجالات خاصة على المستوى البرلماني من خلال تبادل الزيارات بين مجلس الشورى والبرلمان الأوكراني .
وأكد أهمية دعم جسور التواصل بين البلدين مشيراً إلى أن زيارة وفد لجنة الصداقة البرلمانية ألأوكرانية إلى المملكة تهدف إلى بحث تعزيز العلاقات في جوانب الزراعة والطاقة والطب والسياحة .
تجدر الإشارة إلى أن لجان الصداقة البرلمانية في مجلس الشورى تهدف إلى توثيق روابط الصداقة بين مجلس الشورى ومجالس الشورى والبرلمانات في الدول الشقيقة والصديقة وتحقيق أكبر قدر من التنسيق والتعاون في المحافل البرلمانية الدولية .


قد يعجبك ايضاً

صور.. سفارتنا بالأردن تُشارك في تأهيل وتدريب الكفيفات

المواطن_ نوف العايد_ الشرقية شاركت سفارة خادم الحرمين