تعليم #الليث تكشف تفاصيل إصابة طالبتين إثر سقوط سقف فصل مدرسة بـ #أضم

السبت ٧ مايو ٢٠١٦ الساعة ٣:٥٤ مساءً
تعليم #الليث تكشف تفاصيل إصابة طالبتين إثر سقوط سقف فصل مدرسة بـ #أضم

أصيبت طالبتان بأحد فصول مدرسة الفصيم الابتدائية بأضم، إثر سقوط جزء من سقف الفصل عليهن أثناء اليوم الدراسي.
وأوضحت إدارة التعليم بمحافظة الليث، في بيان إعلامي، تفاصيل سقوط جزء من السقف المستعار بأحد الفصول الدراسية بمدرسة الفصيم الابتدائية للبنات بمحافظة أضم وإصابة طالبتين.
وأضافت “أنه وفي تمام الساعة العاشرة من صباح أول أمس الخميس الموافق ٢٨ / ٧ /١٤٣٧هـ، وبحسب إفادة قائدة مدرسة الفصيم الابتدائية للبنات التابعة لمكتب التعليم بمحافظة أضم، تم انهيار جزء من السقف المستعار (الديكور) بأحد الفصول الدراسية بالمبنى المستأجر للمدرسة والواقعة شمال محافظة أضم.
وتابع البيان: “نتج عنه إصابة طالبتين منهن تم نقلهن على الفور لمستشفى أضم العام لتلقي العلاج اللازم وقد غادرن المستشفى مع والدهن وهن بصحة جيدة ولله الحمد بعد تلقيهن العلاج اللازم”.
وأضافت انه تم مباشرة الموقع من قبل مدير مكتب التعليم بأضم والمسؤولين عن الأمن والسلامة والصيانة بالمكتب، ومدير الدفاع المدني والمسؤولين عن الأمن والسلامة بشعبة الدفاع المدني بمحافظة أضم، وتم عمل محضر مشترك يفيد بإخلاء المبنى وعدم استئناف الدراسة به إلا بموجب تقرير هندسي جديد يؤكد سلامة المبنى من الناحية الإنشائية وتوفر جميع متطلبات الأمن والسلامة.
من جهته تابع مدير التعليم بمحافظة الليث الأستاذ مرعي بن محمد البركاتي تفاصيل الحادثة أولا بأول، وقال نحمد الله عز وجل على سلامة بناتنا الطالبات، مؤكدًا حرص الإدارة والوزارة على القضاء على المباني المستأجرة واستبدالها بمبان حكومية تتوفر من خلالها البيئة التعليمية الأمنة للطالبات.
وأشار أنه تم اعتماد إنشاء مبنى حكومي للمدرسة وجارٍ تسليم الموقع للشركة المنفذة، والتي تأخرت عن استلام الموقع لاعتراض بعض الأهالي على الموقع الجديد للمدرسة، وقد تمت معالجة ذلك من قبل الجهات المختصة.
وأهاب (البركاتي) بكافة قادة وقائدات المدارس بضرورة تفقد مرافق المدرسة والإبلاغ عاجلا عن أي طارئ يظهر على المبنى عبر برنامج البلاغات في بوابة المستفيد.