تفاصيل انطلاق “لوجستيك 2016″.. خطط جديدة لـ”البريد”
خدمات لوجستية لمقدمي الخدمات وذوي الاختصاص

تفاصيل انطلاق “لوجستيك 2016″.. خطط جديدة لـ”البريد”

الساعة 8:25 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
3535
0
طباعة
مؤسسة البريد السعودي
المواطن - واس

  ......       

تنطلق فعاليات ملتقى “لوجستيك 2016” الذي تنظمه مؤسسة البريد السعودي في الرياض الخميس القادم، برعاية وزير الاتصالات وتقنية المعلومات رئيس مجلس إدارة البريد السعودي الدكتور محمد بن إبراهيم السويل، بمشاركة مختلف الجهات منها الجمارك والموانئ والجوازات، والفاعلة في تقديم الخدمات في القطاع الخاص.
ويقدم الملتقى الخدمات اللوجستية لمقدمي الخدمات وذوي الاختصاص والمستثمرين في صناعة النقل السريع، بالإضافة إلى الجهات الحكومية ذات العلاقة، ويناقش تطوير كفاءة القطاع، وبحث فرص الاستثمار وآليات تعزيز الخدمات .
وتركز جلسات الملتقى على آليات تحسين الإداء الخدمي في السوق، وتسهيل الإجراءات، وخطط دعم اقتصاديات النقل والشحن في الموانئ، ودور أنظمة وإجراءات التخليص الجمركي في دعم اقتصاديات القطاع، إضافة إلى أحدث المستجدات في الخدمات اللوجستية، والتخزين الإقليمي ودوره في مساندة عمليات التخطيط والتنمية المستدامة.
وأوضح رئيس مؤسسة البريد السعودي المكلف الدكتور أسامة ألطف أن القطاع اللوجستي حاليا يشكل أولوية كبرى في استراتيجية المملكة 2030 بهدف تعزيز القدرة التنافسية للاقتصاد السعودي، حيث تعمل مؤسسة البريد السعودي على إعطاء زخم حقيقي لتنفيذ الرؤية في مجالها؛ عبر تطوير خدمات النقل السريع وقطاع اللوجستيك اعتمادا على البنية التحتية القوية والمشاريع الاستراتيجية القادمة وشبكات التوزيع والخدمات الإلكترونية.
وبين أن الملتقى سيبحث الفرص الواعدة في هذا المجال، واستثمار الموقع الجغرافي المتقدم للمملكة على خارطة الخدمات اللوجستية، انطلاقا من حجم وعدد المشاريع الإنتاجية والخدمية وخطط التنمية الطموحة وحجم التبادلات التجارية مع دول المنطقة التي تعد من أسرع مناطق العالم نموا وتطورا في التجارة والخدمات اللوجستية.
وثمن الدكتور ألطف رعاية معالي وزير الاتصالات وتقنية المعلومات، ومساندته ودعمه لبرامج ومبادرات مؤسسة البريد السعودي.
جدير بالذكر أن قطاع النقل البريدي والشحن والخدمات اللوجستية يعد من القطاعات الأساسية في المملكة لدوره المحوري والرئيس في دعم القطاعات التجارية والصناعية ودعم الحركة الاقتصادية في مناطق ومحافظات المملكة المختلفة، حيث سيبحث الملتقى مع الفاعلين في سوق وصناعة النقل البريدي والشحن والخدمات اللوجستية وبرامج الحكومة الإلكترونية التي تسهم في تطوير اقتصاديات القطاع ورفع كفاءة الخدمات اللوجستية بالمملكة.


قد يعجبك ايضاً

#الكهرباء تستعرض تجربتها في مؤتمر الشبكات الذكية

المواطن _ وليد الفهمي_ جدة ترعى الشركة السعودية