تقرير: 6 مخاطر تهدد بمحو البشرية من بينها الروبوتات

الأحد ١ مايو ٢٠١٦ الساعة ١١:٠٦ صباحاً
تقرير: 6 مخاطر تهدد بمحو البشرية من بينها الروبوتات

نبه علماء إلى ستة أخطار قد تقود إلى نهاية البشر خلال المستقبل القريب، في حال لم تتصد لها الحكومات بالصورة المطلوبة، بحسب تقرير لمنظمة المخاطر الكارثية العالمية.
وتشير التقديرات إلى أن تفاقم تلك المخاطر قد يفضي إلى القضاء على 10 في المئة من سكان كوكب الأرض أي نحو 740 مليون نسمة.
وبحسب التقرير فإن نقص المياه يشكل أبرز المخاطر التي قد تحصد أرواحا في مختلف بقاع العالم، وذلك بحكم تأثيرها على الزراعة والغذاء الضروري للإنسان.
وتضاف الكوارث الطبيعية بدورها إلى قائمة التهديدات، وسط لا مبالاة من الحكومات بحسب الباحثين. ويتوقع العلماء أن تشهد السنوات الخمس المقبلة، نشاطا متزايدا في بعض البراكين وانبعاثاتها.
كما يحذر التقرير من أن أجراما سماوية قد يتوالى سقوطها على كوكب الأرض، الأمر الذي قد ينهي الحياة البشرية بأكملها على وجه البسيطة.
وفي ظل التوتر العالمي على أكثر من جبهة، تبدو الحرب النووية أقرب الاندلاع مقارنة بما كانت عليه الأمور خلال القرن العشرين، وهو أمر ينذر بخسائر كارثية في الأرواح.
وإذا كان الإنسان يعتقد أنه يتحكم في التكنولوجيا ويسخرها لخدمته، فإن هناك تحذيرا جديا من تحول الروبوت إلى عدو قاتل للبشرية، في حال زاد ذكاؤه وقرر أن يدير عنا ظهره.
كما يشير التقرير إلى الأمراض الوبائية كانفلونزا الطيور والخنازير أو إيبولا فد تؤدي بدورها إلى وفيات كثيرة، مستقبلا، وذلك بحكم سهولها انتقال عدواها بين البشر.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • عصام هاني عبد الله الحمصي

    أقوى المخاطر هو التخلف ( لا ترشو الذباب بالفليت إنها مخلوقات الله ) .والباقي ممكن علاجه .