تمديد التقديم لحركة النقل الداخلي في الرياض لمدة أسبوع
يستفيد 100 ألف معلم ومعلمة والإداريين

تمديد التقديم لحركة النقل الداخلي في الرياض لمدة أسبوع

الساعة 6:41 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
3095
0
طباعة
حمد الشنيبر
المواطن - سعيد آل هطلاء - الرياض

  ......       

مددت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض التقديم إلى حركة النقل الداخلي لأكثر من 100 ألف معلم ومعلمة وإداري وإدارية في جميع المدارس ومكاتب التعليم والإدارات التابعة للإدارة لمدة أسبوع، وذلك حتى يوم الخميس القادم.
وأوضح مساعد المدير العام للشئون المدرسية، الأستاذ حمد الشنيبر، أن الحركة تأتي في إطار سعي وزارة التعليم إلى توفير مناخ ملائم للعاملين في الميدان التعليمي.
وأردف الشنيبر: “أن أعمال الحركة في تحديث البيانات وتسجيل الرغبات سيكون مُتاحًا عبر موقع الإدارة العامة للتعليم بالمنطقةـ بوابة الرياض التعليميةـ (www.riyadhedu.gov.sa) من الخدمات الإلكترونية (حركة النقل الداخلي)”.
وتابع قائلًا: “إن إجراءات وضوابط تحديث البيانات عن طريق الدخول على بوابة الرياض التعليمية، والاطّلاع على البيانات الأساسية المنشورة لجميع شاغلي الوظائف التعليمية وغير التعليمية على موقع الإدارة الإلكتروني (www.riyadhedu.gov.sa)، (الخدمات الإلكترونية)، (تحديث البيانات والمسح وحركة النقل الداخلي)، (بياناتي)”.
وأشار مدير شئون المعلمين الدكتور حمدان بن مانع العمري إلى أنه على راغبي النقل الداخلي الاطّلاع على شرائح النقل المعتمدة (لقطاع الرياض) للعام الحالي؛ من خلال بوابة الرياض التعليمية، ويُمكن لطالب النقل تسجيل أربع وعشرين (24) رغبة أو أقل (يمكن الاكتفاء برغبة واحدة)؛ ويسمح أن تكون الرغبات مدرسة أو شريحة داخل قطاع النقل؛ مع الإحاطة بأنه في حال كانت الرغبة شريحة؛ فإن ذلك يعني إمكانية النقل لأي مدرسة داخل تلك الشريحة أيًا كان موقعها أو وقت الدراسة فيها، علمًا أنه يمكن اختيار مدارس أو شرائح في قطاع النقل الرياض، وما عدا (قطاع النقل الرياض) يمكن اختيار مدارس في نفس القطاع التي تتبعها مدارسهم فقط، وعلى طالب النقل طباعة استمارة الرغبات واعتمادها وحفظها بعد إغلاق النظام.
وأضاف أن حركة النقل الداخلي تعتمد على قانون الحركة وعناصر المفاضلة المعتمد من الوزارة، ومن أهم مضامينه دمج تخصصي التاريخ والجغرافيا في جميع المراحل لتسديد احتياج التربية الاجتماعية والوطنية، ودمج تخصصي علم النفس وعلم الاجتماع في المرحلة الثانوية.
وتابع: “وتخصص القراءات يكملون أنصبتهم بتدريس تخصصات مواد التربية الإسلامية، ويتم تسديد العجز المتبقي في مادة علم الأرض من تخصص الأحياء، ويتم تسديد العجز المتبقي في مادة المكتبة والبحث من تخصص اللغة العربية. ومفاضلة تخصص التربية الفنية والبدنية على جميع المراحل والأولوية في تسديد احتياج مادتي التربية الفنية والبدنية للمرحلتين المتوسطة والثانوية، ومُراعاة التخصص عند تسديد الاحتياج في جميع المراحل، وفي حال وجود عجز في المرحلة الابتدائية، فيتم تسديد الاحتياج من المتوفر في التخصصات المختلفة، بدءًا بالتخصصات المتقاربة، على أن يتم البدء بتسديد احتياج المراحل العليا بالمتخصصين لكل مدرسة، وبالموازنة بين مدارس القطاع”.
واستطرد: “وفي حال وجود احتياج في أي تخصص بمرحلة دراسية أعلى، يتم تسديده بالجامعيين المتخصصين من المرحلة الأدنى، بتكليف المتخصص من أقرب مدرسة حسب المفاضلة على مستوى القطاع، وفي حال عدم إمكانية تسديده بالمتخصص الجامعي؛ فيتم تسديده من خريجي كليات المعلمين والمسارات، بناءً على التخصص والكفاءة ووفق المفاضلة، علمًا أن نقلهم في نهاية العام الدراسي سيكون حسب المرحلة المعتمدة لكل منهم في قانون الحركة ومرحلة المؤهل”.

حمدان العمري


قد يعجبك ايضاً

شاهد .. صور مغادرة الملك سلمان للكويت في ختام جولته الخليجية