#تنومة ينتظرها كارثة والسد قد ينهار!
يجب الوقوف على السد واستباق الخطر

#تنومة ينتظرها كارثة والسد قد ينهار!

الساعة 1:16 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
9645
1
طباعة
تنومة ينتظرها كارثة والسد قد ينهار ‫(31195650)‬ ‫‬
المواطن- سعيد مشهور- تنومة

  ......       

وقفت “المواطن”- أمس الأربعاء- على سد وادي ترج الواقع شرق شمال محافظة تنومة.
ورصدت “المواطن” التجاويف والانهيار الذي تعرض له السد قبل ما يقارب من شهر، ولا تزال التجاويف والانهيارات موجودة إلى ساعة إعداد الخبر؛ مما يثير علامات الاستفهام، حول غياب الجهات ذات الاختصاص لمباشرة وإصلاح الانهيارات، ولاسيما أن السد يحوي مخزونًا مائيًّا يفوق النصف من سعته التخزينية، وعدم المبادرة بإصلاح الانهيارات سينذر بحدوث كارثة في حال عودة موجة الأمطار الغزيرة وفيضانه، وربما ستتسبب في انهيار السد كاملًا.
وتتصاعد الدعوات بأن على الجهات ذات الاختصاص الوقوف عاجلًا على السد واستباق الخطر المحدق، وتضع “المواطن” من جانبها هذا الرصد الصحفي بين يدي المسؤولين.
الجدير بالذكر أن محافظة تنومة والمنطقة شهدت في الفترة الماضية هطول أمطار غزيرة، فاضت على إثرها السدود، ومن بينها سد وادي ترج من علو السد، وتسبب الفيضان في حدوث انهيارات خلفية للسد وتجاويف عميقة، وظهر في الصبات الأسمنتية عدم استخدام الحديد نهائيًّا؛ مما أثار علامات الاستفهام عن طريقة تنفيذ هذه المشاريع بهذه الطريقة الرديئة!

تنومة ينتظرها كارثة والسد قد ينهار ‫(31195649)‬ ‫‬ تنومة ينتظرها كارثة والسد قد ينهار ‫(1)‬ تنومة ينتظرها كارثة والسد قد ينهار ‫(1)‬ تنومة ينتظرها كارثة والسد قد ينهار ‫(1)‬ ‫‬


قد يعجبك ايضاً

إزالة شعر الأنف قد تؤدي إلى الموت

حذر الأطباء من قيام كثيرين بنزع شعر الأنف