#جامعة_الأميرة_نورة تعتمد “المشي” نشاطًا لمقرر دراسي
لأهميته الصحية والنفسية والجسمانية للإنسان ولحياة أفضل

#جامعة_الأميرة_نورة تعتمد “المشي” نشاطًا لمقرر دراسي

الساعة 12:42 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
2690
0
طباعة
جامعة الأميرة نورة
المواطن الرياض

  ......       

اعتمدت كلية التربية بجامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن ممثلة بقسم علم النفس، رياضة المشي، نشاطًا لمقرر الاضطرابات الاجتماعية والنفسية (نفس 251) للفصل الدراسي الثاني من هذا العام.

ويأتي ذلك متوافقًا مع أحد الأهداف التي توليها جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن اهتمامًا، وهو نشر الوعي الرياضي والثقافة الرياضية والتعاليم الصحية بين طالبات الجامعة، حيث يعد هذا النشاط الثالث الذي يهدف إلى نشر ثقافة المشي بين طالبات كلية التربية خلال هذا العام، فقد سبقه “حملة يلا نمشي.. لحياة أفضل”.

وذكرت الأستاذة في قسم علم النفس في الجامعة شذى عبد العزيز العجلان أن ممارسة الأنشطة الرياضية تعتبر من الأمور المهمة جدًا للصحة النفسية والجسمانية للإنسان، وتخلصه من ملل الحياة اليومية التي تسبب له حالة من القلق، وأشارت إلى أنه نظرًا لأهمية الرياضة في تقليل السمنة والأمراض المزمنة، فإنها اعتمدت رياضة المشي نشاطًا لطالباتها مستعينة ببرنامج عداد الخطوات (S Health) والذي تم تحميله من قبل كل طالبة على هاتفها لحساب عدد الخطوات التي تمشيها.

وتابعت أنها طلبت من كل طالبة تسليمها 10 آلاف خطوة يوميًا لمدة 10 أيام، ونظرا لما توليه جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن من اهتمام بتوفير المرافق الرياضية والاهتمام بالحدائق والتشجير بالإضافة إلى مساحتها الكبيرة، فإنها تعد من البيئات المناسبة لجعل رياضة المشي أمرًا جذابًا وممتعًا لجميع منسوباتها.


قد يعجبك ايضاً

بالصور.. محافظ البكيرية يتقدم الأهالي بمبادرة “قول وفعل” الرياضية

المواطن – ماجد الفريدي – القصيم شارك محافظ