#جلد_مفتشه_جوال_زوجها يحظى بنقاش كبير في تويتر
مواطنون: الثقة والاحترام والوضوح عنوان الزواج الناجح

#جلد_مفتشه_جوال_زوجها يحظى بنقاش كبير في تويتر

الساعة 2:30 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
6200
0
طباعة
وابتزاز اتصالات ورسائل من الخارج
المواطن – سعد البحيري

  ......       

أثارت تصريحات عضو برنامج الأمان الأسري التابع لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية محمد التمياط، حول معاقبة الزوج أو الزوجة حال تفتيش جوال الآخر بالجلد تعزيرًا، جدلًا واسعًا بين المواطنين.
وأطلق المغردون عبر موقع “تويتر” هاشتاقًا باسم “جلد مفتشة جوال زوجها”، عبّروا فيه عن رفضهم لهذا الأمر, مؤكدين أن الاحترام والثقة يجب أن يكونا عنوان العلاقة الأسرية.
واعتبر المغردون أن هذا الأمر هو رأي قانوني، وتنظير لم يتم تطبيقه من قبل، ولا يتصور أن يتم تطبيقه على أيٍّ من الزوجين لاحقًا.
وطالب المغردون بأن يكون الوضوح هو عنوان علاقة الزوج بزوجته، مطالبين بعدم وضع رموز حماية على الجولات، وأن يكون الدخول على هاتف أي منهما ممكنًا للطرف الآخر .
وكان عضو برنامج الأمان الأسري التابع لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية المحكم والمستشار القانوني محمد التمياط، قال في تصريحات صحفية: إن تفتيش الهواتف الخاصة من قِبل الآخرين بما في ذلك الزوجة أو الزوج أو الأصدقاء، يدخل تحت الجرائم التعزيرية التي تترتب عليها عقوبات تعزيرية؛ كالسجن والجلد أو السجن والغرامة، أو بهما معًا.
وأضاف التمياط: «يتم عادةً توثيق ما حدث بالشهود أو البينة، ويتم رفع الدعوى أمام المحكمة المختصة، للمطالبة بتعزير الشخص المدّعي عليه مقابل الضرر الناتج عن التعدي على الخصوصية، كون هذا الفعل لا يجوز شرعًا، ويعد اقتحامًا للخصوصية، مهما كانت صلة الشخص المدّعي عليه بالمدّعي.
وشدد المغردون على وجوب احترام الخصوصية بين الزوجين، وأن يكون كل منهما محل ثقة الآخر وتقديره.


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. بأمر الملك .. تمديد خدمة الأعضاء المتفرغين في اللجنة الدائمة للفتوى

المواطن – واس صدر أمر خادم الحرمين الشريفين