جمرك مطار الملك خالد يُحبط محاولتين لتهريب “هيروين” داخل أحشاء راكبين
بعد خضوع الراكبين لفحص بالأشعة والتي أظهرت كبسولات المادة المخدرة

جمرك مطار الملك خالد يُحبط محاولتين لتهريب “هيروين” داخل أحشاء راكبين

الساعة 3:16 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
4335
0
طباعة
احباط
المواطن - الرياض

  ......       

تمكّن جمرك مطار الملك خالد الدولي من إحباط محاولتين لتهريب كمية من “الهيروين”، بلغت (1.288.5) كيلو ومائتين وثمانية وثمانين جرام وخمسة مليجرام، عُثر عليها مُخبأة في أحشاء راكبان قَدما إلى المملكة عبر المطار.
وفي التفاصيل، أوضح سلطان الفهيد مدير عام جمرك مطار الملك خالد الدولي: عند إنهاء الإجراءات الجمركية لركاب إحدى الرحلات القادمة، اشتبه المراقب الجمركي بأحد الركاب، وعلى الفور تم التأكد من حالة الاشتباه، وذلك بإحالة الراكب لجهاز فحص الأحشاء بالأشعة، وبالفعل عُثر بداخل أحشاء هذا الراكب على (100) كبسولة صغيرة الحجم تحتوي بداخلها على (811.5) ثمانمائة وإحدى عشر جرام وخمسة مليجرام من الهيروين.
وأضاف الفهيد: كما حاول أحد الركاب عبر رحلة أُخرى تهريب (477) أربعمائة وسبعة وسبعين جرامًا من الهيروين، عُثر عليها داخل أحشائه، بعد أن اشتبه به المراقب الجمركي أثناء إنهاء الإجراءات الجمركية، مبينًا أنه جري بعد ذلك اتخاذ الإجراءات اللازمة حيال ذلك، ومؤكدًا في الوقت نفسه أن الجمارك السعودية تبذل أقصى جهودها في سبيل منع كل ما من شأنه الإضرار بالوطن والمواطن.
وأكد أن الجمارك سعت بذلك من أجل تحقيق أقصى الجهود من خلال توفير الإمكانات من الكوادر البشرية المؤهلة والتقنية الحديثة، التي ساهمت في تحقيق الجمارك للعديد من النجاحات في مجال مكافحة التهريب بكافة أنواعه.


قد يعجبك ايضاً

‫شاهد .. صور تشريف الملك لمأدبة غداء ولي العهد الكويتي