جوازات #الشرقية تكشف خطة العمل خلال إجازات الصيف.. وتوجه رسالة للمواطنين
إعادة ترتيب المناوبات وصيانة كاملة للأجهزة والعمل بكامل الطاقة البشرية

جوازات #الشرقية تكشف خطة العمل خلال إجازات الصيف.. وتوجه رسالة للمواطنين

الساعة 11:06 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
3705
0
طباعة
العقيد معلا مرزوق العتيبي
المواطن - نوف العايد - الخفجي

  ......       

كشف الناطق الإعلامي الرسمي لجوازات المنطقة الشرقية العقيد معلا مرزوق العتيبي عن استعدادات والتجهيزات إدارات الجوازات بالمنطقة في اصدار الجواز وتجديده خلال إجازة الصيف.

وقال العتيبي، في حديثه لبرنامج “صباح السعودية” الذي تبثه قناة السعودية الاولى، إن جوازات المنطقة الشرقية بقيادة مدير جوازات المنطقة اللواء فيصل البلعاسي وبتوجيهات المدير العام للجوازات المملكة اللواء سليمان اليحيى بدأت منذ أسبوعين استعدادات اللجان الصيفية فيما يتعلق بإصدار وتجديد الجواز السعودي ترافقها حملة للمحافظة على الجواز السعودي. و”تابع” لدينا خمسة أفرع لإصدار الجواز أو تجديده في المنطقة. إدارة جوازات الدمام، الخفجي، الجبيل، اﻷحساء، حفر الباطن.

وأوضح العقيد معلا أن جوازات المنطقة الشرقية نفذت في عام 1436 ما يقارب ستمائة وخمسين ألف عملية إصدار جواز، بينما نفذت ما يقارب ربع مليون عملية اصدار وتجديد للجواز في النصف الاول من عام 1437.
وشدد العتيبي في حديثه على إلزامية البطاقة المدنية على المواطن أو المواطنة من بلغ عمرة 15 عاما لاستخراج الجواز أو تجديده، مبينا ان من تاريخ 1437/4/1 أصبحت الهوية الوطنية إلزامي لإتمام عملية اصدار او تجديد الجواز السعودي.

وفي سياق متصل كشف العتيبي أن جوازات المنطقة الشرقية عبر منافذها البرية والبحرية أنهت استعداداتها مبكرا لاستقبال المسافرين بفترة إجازة الصيف من حملات العمرة من مواطنين والمقيمين من دول الخليج.

وتطرق إلى تجهيزات المنافذ البرية والجوية حيث شكلت المناوبات وإعادة ترتيبها وتزويدها بقوة مساندة من الأفراد الأوقات الذروة، والحد من الإجازات للعاملين بالمنافذ. كما تم عمل صيانة وقائية لكافة الأجهزة بالموقع بالتعاون مع المركز الوطني للمعلومات بالمنطقة الشرقية “أضافة” الي دعم المنافذ ‘بمزود للخدمة” تحسبا لأي طارئ في الاتصال الخاصة بأجهزة الحاسب.

وأشار العقيد معلا بأن المنافذ المنطقة الشرقية وصلت بإحصائياتها الى إرقام قياسية في عدد العبور المسافرين والمركبات تصدرها منفذ جسر الملك فهد البري مع مملكة البحرين.

وأكد أنه بدعم من أمير المنطقة الشرقية سمو الأمير سعود بن نايف وبالتعاون مع المؤسسة العامة لجسر الملك فهد تم إضافة 21 مسارا للجهة المغادرة بدلا من 18 مسار، كما جاري العمل مع الشؤون الهندسية بالمؤسسة الجسر لزيادة مسارات بجهة القدوم. وذلك لتقليص الوقت في إنهاء اجراءات المسافرين.

وكشف عن الربط الإلكتروني بين المملكتين في مرحلته الأخيرة وذلك بعد صدور توجيهات من ولي العهد ووزير الداخلية صاحب السمو الملكي محمد بن نايف.

وختتم العقيد معلا حديثه بتوجيه رسائل لمن أراد قضاء إجازته خارج المملكة. التأكد من سريان وثيقة السفر الجواز أو البطاقة المدنية، محذرا في الوقت نفسه من عدم التنقل بكارت العائلة كوثيقة سفر بين دول الخليج.

جوزات المنطقة الشرقية


قد يعجبك ايضاً

18 مخالفة متنوعة لمركبات نقل الأموال خلال أيام

المواطن – وليد الفهمي – جدة . علمت