جوجل توجه لأبل 3 ضربات خلال شهر واحد
أبرزها السيطرة على مبيعات الهواتف

جوجل توجه لأبل 3 ضربات خلال شهر واحد

الساعة 6:06 مساءً
- ‎فيتكنولوجيا, حصاد اليوم
2805
0
طباعة
جوجل
المواطن- نت

  ......       

تمكنت شركة أبل مؤخراً من اختطاف أنظار العالم أجمع بالنجاحات والأرقام القياسية التى حققتها فى مجال الهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر، والدخول فى مجالات جديدة وسبقت فيها الشركات الأخرى المنافسة بخطوة كبيرة، ولكن خلال الفترة الماضية انقلب الحال بعد مرور أبل بظروف صعبة وانخفاض متتالٍ فى المبيعات والأرباح، وفى تلك الفترة وجهت عملاق البحث جوجل ضربات قوية لأبل فى عدة مجالات، نرصدها فيما يلى:

1. التربع على عرش الأعلى قيمة خلال الأسبوع الماضي انخفض سعر سهم أبل بشكل مفاجئ لم يحدث منذ عام 2014، ووصل إلى 90 دولاراً، وهو الأمر الذى جعل شركة “ألفابت” المالكة لجوجل تصبح الشركة ذات القيمة السوقية الأعلى فى العالم، لأن القيمة السوقية لشركة أبل انخفضت إلى 493 مليار دولار، في حين أن القيمة السوقية الحالية لشركة “ألفابت” المالكة لجوجل أصبحت 498 مليار دولار مما جعلها تخطف اللقب من أبل.

2. السيطرة على مبيعات الهواتف الذكية كشف تقرير صدر مع بداية شهر مايو الحالى سيطرة شركة سامسونج التى تبيع هواتف ذكية تعمل على نظام تشغيل جوجل أندرويد على مبيعات الهواتف الذكية خلال الربع الأول من العام الحالي، وشحنت 81.9 مليون هاتف ذكي، بالإضافة إلى أن قائمة الخمس شركات الأكثر مبيعا للهواتف كانت جميعها تعمل بنظام الأندرويد، أما أبل فلم تبع سوى 51.2 مليون هاتف ذكى فقط.

3. مبيعات أجهزة الكمبيوتر فى مفاجأة جديدة لم تحدث من قبل كشفت شركة تحليلات شهيرة عن أن مبيعات أجهزة الكمبيوتر المحمولة التابعة لجوجل التي تحمل اسم Chromebook تفوقت على مبيعات أجهزة “الماك” الخاصة بشركة أبل، وتمكنت شركات مثل ديل ولينوفو وإتش بى من بيع أكثر من 2 مليون جهاز Chromebook، مقابل حوالي 1760000 من أجهزة الماك.


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. ايداع معاش شهر ربيع الأول لمستفيدي #الضمان

المواطن- الرياض أودعت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية أمس