حاولا تهريب المخدرات في “أحشائهما”.. فضبطهما جمارك مطار الملك عبدالعزيز!
الأمن يبذل أقصى الجهد في سبيل منع كل ما من شأنه الإضرار بالوطن

حاولا تهريب المخدرات في “أحشائهما”.. فضبطهما جمارك مطار الملك عبدالعزيز!

الساعة 10:28 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
4850
0
طباعة
جمرك مطار الملك عبد العزيز يحبط تهريب مخدرات2
المواطن- واس

  ......       

تمكّن جمرك مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة من إحباط ثلاث محاولات لتهريب كمية من “الهيروين” بلغ وزنها 4.643 كيلو جرامًا، عُثر عليها مُخبأة بداخل أحشاء اثنين من الركاب، بالإضافة إلى إخفاء جزء من الكمية داخل الحقيبة، كما تم إحباط محاولة تهريب كمية من مادة الشبوا بلغ وزنها 1.245.5 كيلو جرامًا مخبأة بداخل طبقة سرية داخل الحقيبة.

وأوضح مدير عام جمرك مطار الملك عبدالعزيز الدولي- عبدالله الفلاي- أن المحاولة الأولى كانت عند إنهاء الإجراءات الجمركية لركاب إحدى الرحلات القادمة، اشتبه المراقب الجمركي بأحد الركاب، وعلى الفور تم التأكد من حالة الاشتباه وذلك بإحالة الراكب لجهاز فحص الأحشاء بالأشعة، وبالفعل عُثر بداخل أحشاء هذا الراكب على (85) كبسولة صغيرة الحجم تحتوي بداخلها على (618) جرامًا من الهيروين.

وأضاف أنه بتفتيش الأمتعة الخاصة بالراكب من قبل المراقب الجمركي عُثر على كمية من مادة الشبوا تزن 1.245.5 كيلو جرامًا، عُثر عليها داخل طبقة سرية داخل الحقيبة، وكذلك بداخل عمود السحب للحقيبة.

وأفاد “الفلاي” أنه تم إحباط محاولة ثانية لتهريب كمية من الهيروين بلغ وزنها (523) جرامًا مخبأة بنفس الطريقة السابقة داخل أحشاء الراكب، وذلك بعد الاشتباه والكشف عليه بجهاز فحص الأحشاء بالأشعة، بينما في المحاولة الثالثة تم العثور على كمية كبيرة من الهيروين بلغ وزنها 3.502 كيلو جرام مخبأة بالأجزاء الخارجية للحقيبة التي بحوزة أحد الركاب القادمين، مبينًا أنه جرى بعد ذلك اتخاذ الإجراءات اللازمة حيال ذلك.

وأكد أن الجمارك السعودية تبذل أقصى جهودها في سبيل منع كل ما من شأنه الإضرار بالوطن والمواطن؛ حيث بذلت من أجل تحقيق ذلك أقصى الجهود من خلال توفير الإمكانات من الكوادر البشرية المؤهلة والتقنية الحديثة، التي أسهمت في تحقيق الجمارك للعديد من النجاحات في مجال مكافحة التهريب بأنواعه كافة.

جمرك مطار الملك عبد العزيز يحبط تهريب مخدرات جمرك مطار الملك عبد العزيز يحبط تهريب مخدرات1 جمرك مطار الملك عبد العزيز يحبط تهريب مخدرات2


قد يعجبك ايضاً

بالفيديو .. استقبال الملك سلمان في حفل وزارة الإعلام الكويتية