حزب الله يخفي شيئًا ما عن طبيعة مقتل قائد عملياته في سوريا

حزب الله يخفي شيئًا ما عن طبيعة مقتل قائد عملياته في سوريا

الساعة 4:21 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي, حصاد اليوم
2765
0
طباعة
مصطفى بدر الدين
المواطن - ترجمة: سامر محمد

  ......       

اهتمت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية في تقرير لها بإعلان “حزب الله” اللبناني، اليوم السبت، عن أن مجموعات مسلحة وراء مقتل قائد عملياته في سوريا “مصطفى بدر الدين” خلال عملية قصف لقاعدة تابعة للحزب بالقرب من مطار دمشق.
وأشارت إلى تعهد الحزب بمضاعفة قتاله في سوريا، ما يثير المخاوف بشأن تصعيد القتال خلال الأيام القادمة.
وذكرت الصحيفة أن الآلاف من مقاتلي حزب الله ومقاتلين شيعة من العراق وإيران وأماكن أخرى يقاتلون مع قوات الحكومة السورية ضد الثوار.
وتحدثت عن أن كثيرًا من التفاصيل المتعلقة بالانفجار الذي قتل فيه “بدر الدين” لم تتضح بعد وأثار مسؤولون ومحللون في المنطقة الشكوك والتساؤلات حول طبيعة الهجوم.
وأشارت إلى أن “حزب الله” لم يكشف عن توقيت وقوع الهجوم ولم يلقي باللوم على إسرائيل كما فعل في السابق، كما أن إلقائه باللوم على مجموعات مسلحة جاء في بيان موجز وغامض.
وأضافت أن ما يزيد الغموض هو عدم تعليق الحكومة السورية على الهجوم الذي وقع في منطقة مؤمنة تأمينا عاليا بالقرب من مطارها، حيث اكتفت بتقديم التعزية في مقتل “بدر الدين”.
وعبر ثوار سوريون عن تخوفهم من أن إلقاء الحزب اللوم على مجموعات سنية في مقتله مقدمة لقتال أكثر دموية في المناطق التي يقاتل فيها الحزب مع مجموعات شيعية أخرى ضد الثوار بما في ذلك المنطقة المحيطة بمدينة حلب.
وتوقع ناشط بحلب يدعى “يوسف” أن يزيد هجوم إيران وحزب الله على الثوار في المدينة التي تكبد فيها الحزب وميليشيات شيعية أخرى خسائر ثقيلة في القتال جنوب المدينة خلال الأسبوعين الماضيين.


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. بأمر الملك .. تمديد خدمة الأعضاء المتفرغين في اللجنة الدائمة للفتوى

المواطن – واس صدر أمر خادم الحرمين الشريفين