خلال 2015.. إيران لا تعرف إلا لغة الإعدامات

خلال 2015.. إيران لا تعرف إلا لغة الإعدامات

الساعة 12:43 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
3805
0
طباعة
اعدام - ايران
المواطن- أحمد الرباعي

  ......       

يواصل النظام الإيراني إرهابه ضد شعبه، حيث ترك كل أساليب العقوبات واتجه نحو الإعدامات، حتى بلغ عدد الإعدامات 969 حالة خلال عام 2015 .
وكشف التقرير السنوي الصادر عن لجنة حقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة حول الإعدامات في إيران أن عدد الإعدامات في عام 2015 بلغ 969 حالة في مستوى قياسي هو الأعلى خلال العقدين الماضيين، وأن أحكام القتل التي تم تنفيذها خلال السنوات الـ3 لحكومة حسن روحاني المعتدل هي أكثر بـ67 في المئة من حالات الإعدام التي تم تنفيذها في السنوات الـ3 الأخيرة لحكومة محمود أحمدي نجاد، الرئيس الإيراني المتشدد.
كما ذكر تقرير للجنة حقوق الإنسان في الأمم المتحدة أن عدد الإعدامات في العام الماضي بلغ مستوى قياسياً جديداً خلال العقدين الماضيين، وتم تنفيذ حكم القتل بحق ما لا يقل عن 969 شخصاً في إيران.
وأضاف التقرير أن إيران كشفت عن 373 حالة إعدام بشكل رسمي، وأنها أخفت 95% من الإعدامات التي تم تنفيذها، حيث أكدت اللجنة أنه تم إعدام ما لا يقل عن 40 شخصاً بتهمة الإفساد في الأرض، وأن جميع هؤلاء من بين مواطني القوميات غير الفارسية أو من أهل السنة.
وأوضح التقرير أن طهران نفذت ما يقارب من 60 في المئة من الإعدامات بشكل سري أو دون علم ذوي المتهمين، وأنه بعد فترات طويلة أبلغت السلطات المعنية عوائل المتهمين بمكان دفن الجثامين.


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. القتل لـ 15 مداناً بخلية التجسس لـ #إيران

المواطن – الرياض أصدرت المحكمة الجزائية المتخصصة اليوم