خلف الحربي: موظفو وزارة #الإسكان دورهم “الاستقعاد” للمواطنين

السبت ٢١ مايو ٢٠١٦ الساعة ٢:٣١ مساءً
خلف الحربي: موظفو وزارة #الإسكان دورهم “الاستقعاد” للمواطنين

قال الكاتب، خلف الحربي: “إنّ دور موظفي وزارة الإسكان الأساسي هو الاستقعاد للمواطنين المتقدمين على السكن”.
وأشار “الحربي” في مقال له بصحيفة “عكاظ” إلى أنّه في كل مرة يتطرّق فيها لوزراة الإسكان تنهال الرسائل التي يحمل أصحابها قصصاً عجيبة لا تخطر على البال؛ مما جعله يتخيّل أن الدور الأساسي لموظفي وزارة الإسكان هو (الاستقعاد) للمواطنين المتقدمين إليها كي تستبعدهم من قوائم الانتظار.
وأكّد “الحربي” أن الموظفين ينبشون في سجلات الزوج والزوجة يقلبون فواتير الكهرباء يسألون الجيران، يبحثون عن أي سبب كان، كي يقولوا للمواطن الذي ينتظر بيت العمر: طلبك مرفوض يا أخا العرب، مضيفاً أنّ اللقب الأنسب لهذه الوزارة هو وزارة الاستقعاد والاستبعاد.
وأضاف “الحربي”: إنّ السبب الأغرب يكمن في العثور على أرض هنا أو هناك يملكها المتقدم ووزارة الإسكان قالت إنها تقدم خدمة قرض بدون أرض، متسائلاً، لماذا منحت البلدية المواطن أرضاً من الأساس إن لم تكن تفرض أنه سيطلب قرضاً من الصندوق كي يبني عليها؟، وهل منح الأرض كي (يشبكها) أم يحولها إلى محمية للفقع؟!.
ولفت “الحربي” بقوله: “أظن أن المشكلة الأساسية تكمن فينا نحن معشر المواطنين، لأننا لم نستقعد للوزارة مثلما استقعدت لنا، وأول شيء يتحتم علينا هو أن نرفض مصطلحاتها الوهمية مثلا إذا قالت (منتجات سكنية) نستقعد لها ونقول لا نريد منتجات بل نريد بيوتاً بها غرف وأبواب وشبابيك فقد سمعنا هذه المصطلحات لخمس سنوات ولم نجد حتى منتجات الألبان.
وتابع: “أما إذا قالت إن المشكلة في فكر المواطن الذي يرفض الشقة ويريد السكن في فيلا نستقعد لها ونقول: وهل بنيتم طوال السنوات الخمس شققاً بأسعار تشجيعية وخدمات مناسبة ورفضها المواطنون؟، بل هل بنيتم غرفة في مجاهل الصحراء وكان فكر المواطن أقل من فكر الوزارة ورفضها؟.
وختم الحربي: “باختصار هذه الوزارة طوال السنوات الخمس لم تقدم إلا (إسترتيجية وطنية للإسكان) و(خطة للمنتجات السكنية) و(مشروع القرض المعجل) و(ما أدري إيش في اللي ماني عارف إيش).. ولكنها لم تحل ولو واحداً في الألف من مشكلة الإسكان ولا أظن أنها سوف تحقق أي تقدم في المستقبل القريب ما دامت تسير بالفكر ذاته.. وسلامتكم وسلامة المنتجات!.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • زائر

    ما قلت الا حقا حتى تعاملهم بتعالي وعدم مبالاه للمراجعين لقد صدمت عند مراجعتي للصندوق العقاري ولم يدر ببالي ان لهم قسم كامل بمبنى البنك وكان دخولي بالغلط مع مجموعه من المراجعين امام رجل سيماه الصلاح كان تعامله بتعالي والا مبالاه وعند وصول دوري كلمته واطلع على اوراق بحوزتي رمى بها على المكتب ولم يعقب بكلمه وعند سؤاله ما من اختصاصنا رح ابحث عن الجهه المختصه

  • العتيبي

    كلام الاستاذ خلف الحربي في منتهى العقلانيه و