دراسة أمريكية: الديك الرومي يقلل الإصابة بمرض التصلب المتعدد
لاحتوائه على تركيزات عالية من الحمض الأميني

دراسة أمريكية: الديك الرومي يقلل الإصابة بمرض التصلب المتعدد

الساعة 10:09 صباحًا
- ‎فيحصاد اليوم, غرائب
2630
0
طباعة
الديك الرومي
المواطن - نت

  ......       

يحتل الديك الرومي موقعًا متميزًا في قلوب الكثيرين الباحثين عن أشهى الأطعمة، فضلاً عن إكرام ضيوفهم، وهو مصدر فخر للكثير من العائلات التي تجهز الولائم الضخمة في المناسبات المختلفة.

وأثبتت الدراسات الطبية الكثير من الفوائد الصحية للديك الرومي، حيث كشفت مؤخرًا دراسة طبية حديثة أشرف عليها باحثون من مستشفى بريجهام للنساء في أمريكا، عن أن تناول لحم الديك الرومي يساهم في الحد من خطر الإصابة بمرض التصلب المتعدد MS.

وفسر الباحثون ذلك مشيرين إلى أن الديك الرومي يحتوي على تركيزات عالية من الحمض الأميني “تريبتوفان”، الذي يساهم في الحد من الالتهابات المعروفة بدورها في زيادة حدة أعراض التصلب المتعدد، وكما أنه يساهم في الحد من ضمور الأعصاب المصاحب للمرض.

وكما يتمتع الديك الرومي بفاعلية كبيرة في تنشيط البكتيريا المفيدة داخل الأمعاء، والمعروفة بدورها في تنشيط الخلايا العصبية في المخ وتقليل الالتهابات، وبالتالي الحد من أعراض التصلب المتعدد.

ويأمل الباحثون أن يساهم هذا الاكتشاف في التوصل إلى أدوية جديدة لعلاج مرض التصلب المتعدد خاصة أنه لا يتوفر علاج نهائي للمرض حتى الآن، لافتين إلى أنه للمرة الأولى يتم اكتشاف علاقة بين الغذاء الذي نتناوله وبين انخفاض حدة الالتهابات التي تصيب الجهاز العصبي المركزي.

ونشرت هذه النتائج بالمجلة الطبية الشهيرة “Nature Medicine” خلال شهر مايو الجاري.


قد يعجبك ايضاً

بالصور.. أهالي القديح يحتفون بـ”الجارودي”

المواطن – نوف العايد – الشرقية  احتفى أهالي