دراسة: امتناع الأطفال عن الخضراوات يعرقل نموهم الطبيعي
ننصح الآباء بتنويع طعام الطفل والمثابرة على ذلك

دراسة: امتناع الأطفال عن الخضراوات يعرقل نموهم الطبيعي

الساعة 11:30 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
2715
0
طباعة
خضار
المواطن - نت

  ......       

للخضراوات أهمية كبيرة، حيث تمد جسم الإنسان بما يحتاجه من الفيتامينات والمعادن، كما تلعب دوراً كبيراً في في نمو الأطفال.
وكشف بحث بريطاني حديث أن واحداً من كل خمسة أطفال في سن عامين لم يتناولوا أي خضراوات أبدا.
وأشار البحث بعد استطلاع واسع النطاق للرأي العام إلى أن بعض الآباء سئموا من هذا الصراع اليومي مع أطفالهم في محاولة لإقناعهم بتناول الخضراوات، فتوقفوا عن المحاولة في الأساس.
ونتيجة لذلك، تشير التقديرات إلى أن أكثر من 30 ألف طفل في بريطانيا لا يحصلون على أي حصة من الخضراوات الموصى بها يوميا وهي 5 حصص.

وأثبتت الدراسات، وفقا لصحيفة (ديلى ميل) البريطانية، أنه إذا كانت مشكلة الطفل في عدم تناول الخضراوات قصيرة الأمد، فمن غير المرجح أن تسبب له أي ضرر، أما الرفض طويل الأمد لتناول نظام يحتوى على الكالسيوم والبروتين والفيتامينات والمعادن والألياف فيمكن أن يعرقل النمو.
ويمكن لنقص الكالسيوم، الموجود بالحليب والخضراوات الورقية، أن يضعف العظام، أما نقص فيتامين ب فيسبب مشاكل في الأعصاب، فضلا عن أضرار نقص فيتامين (أ) الموجود بالجزر وخضروات اخرى، على النظر.
وأظهر الاستطلاع أن واحدا من كل خمسة أطفال في سن الثانية يرفضون بشكل دائم تناول الخضراوات، وهو ما يعني أن أكثر من ربع الآباء يقضون ساعات طويلة في محاولة إقناع أطفالهم بتجربة تذوق الخضراوات.
وينصح القائمون على البحث بإدخال مجموعة متنوعة من الخضراوات على طعام الطفل خلال مراحل الفطام الأولى، لأن هذا الأمر يرتبط بزيادة تقبله لتناول الأطعمة في مراحل لاحقة من طفولته، كما يوصى الباحثون الآباء بالصمود وتحمل رفض أطفالهم للخضراوات وعدم التخلي عن إقناعهم بتناولها، حفاظا على صحتهم.


قد يعجبك ايضاً

محكمة تُبعد فتاة عن أمها بسبب الحجاب

المواطن – وكالات أبعدت محكمة مخرا، الجمعة الماضية،