رئيس الكونجرس: مهتمون برؤية 2030.. ونثمن دور السعودية في مكافحة الإرهاب
خلال لقاء وفد الشورى بأعضاء النواب الأمريكي

رئيس الكونجرس: مهتمون برؤية 2030.. ونثمن دور السعودية في مكافحة الإرهاب

الساعة 6:06 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
3865
0
طباعة
رئيس مجلس النواب الأمريكي ينوه بجهود المملكة ‫(1)‬
المواطن - الرياض

  ......       

استقبل رئيس مجلس النواب الأمريكي السيد بول راين، في مكتبه بمقر الكونجرس الأمريكي في واشنطن، أمس، معالي نائب رئيس مجلس الشورى الدكتور محمد بن أمين الجفري، والوفد المرافق له، بحضور سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الولايات المتحدة الأمريكية صاحب السمو الأمير عبدالله بن فيصل بن تركي.
وفي مستهل الاستقبال، رحّب معالي رئيس مجلس النواب الأمريكي بمعالي الدكتور محمد الجفري، وأعضاء الوفد المرافق، متمنيًا لهم التوفيق في زيارتهم الحالية للولايات المتحدة.
وأكد أهمية العلاقات السعودية الأمريكية، والعمل على تعزيزها وتنميتها بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الصديقين.
راين: مهتمون برؤية المملكة 2030
وأشار بول راين إلى أن الزيارة التي قام بها للمملكة العربية السعودية مؤخرًا، ولقائه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، وسمو ولي ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، مؤكدًا اهتمامه برؤية المملكة 2030 التي تستهدف تنويع مصادر الدخل الوطني.
وأشاد بالتطور الذي حققته المملكة، وبجهودها في مكافحة الإرهاب، خاصةً على مستوى المنهج الفكري من خلال مركز الأمير محمد بن نايف للمناصحة، منوّهًا بجهود المملكة في تكوين تحالف إسلامي عسكري لمحاربة الإرهاب.

تعزيز العلاقات الثنائية
من جهته، أعرب معالي نائب رئيس مجلس الشورى، عن شكره لرئيس مجلس النواب على حفاوة الاستقبال، ونقل لمعاليه تحيات معالي رئيس مجلس الشورى الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ، وتمنياته له ولأعضاء الكونغرس الأمريكي التوفيق.
وأكد الدكتور الجفري، أهمية الزيارات المتبادلة بين مجلس الشورى والكونجرس بغرفتيه الشيوخ والنواب، لما لها من دور في استكشاف آفاق رحبة لتوسيع العلاقات الثنائية بين المملكة والولايات المتحدة، التي وصفها بأنها استراتيجية وراسخة.
وشرح وفد الشورى لرئيس مجلس النواب الأمريكي رؤية المملكة 2030 وأهدافها، مؤكدين أنها لا تقتصر على تحقيق تحول في المجال الاقتصادي فحسب، بل ستشهد المملكة خلالها تحولًا على المستوى الاجتماعي بما يحقق للمواطن السعودي مزيدًا من الرفاهية، وللوطن التقدم والازدهار.
أوضاع سوريا واليمن تسيطر على الاجتماع
من جهة أخرى، هيمَن الوضع الراهن في اليمن وسوريا، ومحاربة الإرهاب، على الاجتماعات التي عقدها وفد مجلس الشورى، برئاسة معالي نائب رئيس المجلس الدكتور محمد بن أمين الجفري، في مقر الكونجرس الأمريكي، أمس مع عددٍ من أعضاء مجلسي الشيوخ والنواب.
وشرح محمد الجفري لأعضاء الكونغرس الأمريكي مواقف المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز– يحفظه الله– تجاه القضايا الراهنة في منطقة الشرق الأوسط، مؤكدًا أن المملكة دولة محبة للسلام وتبذل قصارى جهدها بما لها من دور رائد ومحوري لمعالجة العديد من قضايا المنطقة، وتحرص على استقرار منطقة الخليج العربي التي تمثل منطقة حيوية للعالم.
وفي ملف الإرهاب، أكد أعضاء وفد الشورى أن الإرهاب لا دين ولا جنس له، فهو ظاهرة عالمية عانت منها العديد من الدول، ومنها المملكة العربية السعودية، وشدّدوا على أن الإسلام بريء من الأعمال الإرهابية التي يرتكبها ممن يزعمون الانتساب لهذا الدين، لأن الإسلام دين العدل والرحمة، والتسامح، حفظ للإنسان كرامته ودمه وعرضه.
وشرحوا لأعضاء الكونجرس الجهود التي بذلتها المملكة العربية السعودية، لمواجهة الإرهاب بكافة صوره وأشكاله بكل قوة وحزم، وسنّت الأنظمة والقوانين الرادعة للإرهابيين، ومن يتعاطف معهم.
وأبدى أعضاء وفد المجلس استياءَهم من سعي بعض وسائل الإعلام إلصاق تهمة الإرهاب بالمملكة، وتساؤلوا: هل مَنْ يرعى ويدعم الإرهاب يكتوي بناره؟.
وبيّنوا أن مواجهة المملكة للإرهاب والتصدي له سارت على خطين متوازيين؛ أمني وفكري، وحققت في هذين المسارين نجاحًا كبيرًا، ففي المجال الأمني تصدّت قوات الأمن للإرهابيين، ونجحت في وأد الكثر من مخططاتهم قبل تنفيذها في عمليات استباقية مشهودة.

ونوّه النائب آدم كينزنجر بالجهود التي تبذلها المملكة لمواجهة الإرهاب والتنظيمات الإرهابية، وخصّ بالذكر جهود مركز الأمير محمد بن نايف للمناصحة.
ويضم وفد مجلس الشورى، أعضاءَ المجلس معالي الدكتور محمد بن علي آل هيازع، والدكتور خالد بن إبراهيم العواد رئيس لجنة الصداقة البرلمانية السعودية الأمريكية، والدكتور سعود بن حميد السبيعي، والدكتور فالح بن محمد الصغير، والدكتور عبدالعزيز بن أديب طاهر، والدكتورة سلوى بنت عبدالله الهزاع، والدكتور خولة بنت سامي الكريع، والدكتور خالد بن منصور العقيل، والدكتور طارق بن علي فدعق، والدكتور فهد بن حمود العنزي.

رئيس مجلس النواب الأمريكي ينوه بجهود المملكة ‫(1)‬ ‫‬ رئيس مجلس النواب الأمريكي ينوه بجهود المملكة ‫(1)‬

 


قد يعجبك ايضاً

بالصور .. جولة الملك في بيت آل مكتوم ومتحف ساروق الحديد