رسميا.. تويتر تُعلن تغيير سياسة الـ140 حرفاً
قالت إن الصور والفيديو والأسماء لم تعد تحسب

رسميا.. تويتر تُعلن تغيير سياسة الـ140 حرفاً

الساعة 3:02 مساءً
- ‎فيتكنولوجيا, حصاد اليوم
3055
0
طباعة
تويتر
المواطن - وكالات

  ......       

أعلنت شركة تويتر اليوم الأربعاء، قيامها بتغيير سياسة التغريد خلال الأشهر المقبلة، لتجعل عملية تعبير المستخدمين عن أنفسهم أسرع وأسهل، وذلك بتغيير عدد الأحرف المحدد لكل تغريده وهو 140 حرفاً.
وتأتي القواعد الجديدة المبسطة لجعل المحادثات أسرع وأسهل لأولئك الذين يستخدمون تويتر كل يوم.
وسيتمكن المستخدمون من إرفاق ملفات الوسائط مثل الصور والفيديو دون أن تنقص كمية الأحرف المحددة لكل تغريده، إضافة إلى عدم حساب الأسماء في الرد على التغريدات، وبهذا سيكون بإمكان المستخدمين إعادة التغريد وإضافة تعليق جديد.

وإضافة إلى ذلك، ستظهر أي تغريده جديدة تبدأ بـ (@ + اسم المستخدم) لجميع المتابعين؛ حسب موقع ITP عربي.
وقال جاك دورسي، الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس لتويتر: “تعتبر عملية تحسين الموقع وجعله أكثر بساطة إحدى أكبر أولوياتنا لهذا العام.. نركز على تحويل جعل تويتر أسهل وأسرع.. ما يميز تويتر هو سرعته في نقل ما يحدث في كل لحظة والمحادثات المباشرة والبساطة التي بدأنا خدماتنا بها”.
وأضاف دورسي: “لن نتخلى عن فكرة تويتر الأساسية وهي مواكبة الحدث بنفس اللحظة، فتويتر يعتمد على مفهوم الإيجاز والسرعة والمحادثة المباشرة والقدرة على التفكير بشيء ما ومشاركته مع العالم على الفور.. نبحث دائماً عن الفرص لجعل تغريدات تنقل تعبيرات أكثر وتمكين الناس من قول ما يريدون.. وطالما أن الأمور سريعة وسهلة وبسيطة ومعبرة، سنستمر ببحثنا للقيام بما يمكننا فعله لتقديم تجربة أفضل لمستخدمي تويتر”.
وكانت شركة تويتر قد أعلنت في وقت سابق من هذا العام عن تغييرات في طريقة عرض الجدول الزمني، لتمكين المستخدمين من العودة للتغريدات المباشرة بأسرع وقت ممكن في الوقت الذي لا زال بإمكانهم التأكد من إطلاعهم على التغريدات المهمة خلال فترة تغيبهم عن الموقع.
ويذكر أن ردود الفعل على تغيير طريقة عرض الجدول الزمني إيجابية جداً، حيث أبدى 2% من الناس فقط عدم رضاهم عن هذا التعديل، كما زادت نسبة مشاركة المستخدمين على تويتر بالتوازي مع زيادة التغريدات وإعادة التغريد والردود والإعجابات.


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. ‏البيان الختامي لقمة المنامة : إدانة تسييس إيران لفريضة الحج والتأكيد على ضرورة تغيير سياستها تجاه المنطقة