“سحاب” أول مشغل للمحمول في أوروبا.. يعاني صعوبات بالسوق المحلي
نافس شركات كبرى وأطلق أول شركة اتصالات سعودية في سلوفينيا

“سحاب” أول مشغل للمحمول في أوروبا.. يعاني صعوبات بالسوق المحلي

الساعة 12:15 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
8105
2
طباعة
سلوفينيا  ً
المواطن- عبدالعزيز العلي- سلوفينيا (هاتفيًّا)

  ......       

برهن الشباب السعودي على قدرته على النجاح في مختلف الأصعدة بمختلف المجالات داخليًّا وخارجيًّا؛ حيث فاز المهندس الشاب عبدالله سحاب خريج جامعة الملك فهد للبترول تخصص هندسة كمبيوتر، من خلال الشركة الدولية للاتصالات المحدودة، بلقب أول مشغل اتصالات سعودي في أوروبا وبالتحديد بدولة سلوفينيا، وسط منافسة قوية من شركات كبرى لها باع طويل في خدمات الاتصالات.
“المواطن” تواصلت مع المهندس عبدالله سحاب- هاتفيًّا- من سلوفينيا، والذي أكد أن شركتهم تعمل منذ أربع سنوات في منطقة البلقان بصفة عامة، بين البوسنة وكرواتيا وسلوفينيا، ولكن كانت تعمل على استحياء بتقديم خدمة إنترنت فقط.
وأضاف أنه في بداية يناير من العام الحالي دخلت الشركة مع شريك سلوفيني على حسب اشتراطات الدولة في منافسة للحصول على رخصة مشغل اتصالات يشمل خدمة الجوال والإنترنت والثابت، وفازت الشركة بعد منافسة قوية مع أكثر من شركة محلية ودولية.
وعن استثمار الشركة داخل السعودية قال المهندس عبدالله: إن الشركة لديها استثمار، لكن كمشغل هناك صعوبات في دخول السوق السعودي بسبب المزايدات اللامنطقية في سوق الاتصالات والدخول فيه.
ونوه “سحاب” أن شركة “me TO” التي يملكها ستكون شركة أوروبية عام 2017م؛ كون هناك نظام سوف يصدر أن جميع شركات الاتصالات داخل الدول الأوروبية يحق لها بحلول عام 2017م الدخول لأي سوق من الدول.
وثمن المهندس عبدالله خطط الرؤية السعودية 2030 التي أقرها مجلس الوزراء؛ كونها خارطة طريق لنجاح اقتصادي واستثماري داخل الوطن.
وأشار إلى أنه يدين بالفضل لله أولًا ثم إلى الوطن والقيادة الرشيدة؛ كونه تعلم في أرقى الجامعات العالمية؛ وهي جامعة الملك فهد للبترول والمعادن، التي كانت بوابة انطلاقه إلى المال والأعمال داخليًّا وخارجيًّا.
وعن طموحات الشركات مستقبلًا أكد أنه تنافس على رخصة في دولة طاجاكستان.

سلوفينيا    1


قد يعجبك ايضاً

‏شاهد.. بروفات الاحتفال في مهرجان زايد التراثي والذي سيقام اليوم بحضور الملك سلمان