سخط واستهجان لـ #مراقب_امانه_يصعق_مواطن
طالبوا بمحاسبته وفق الأنظمة بعد الكشف عن هويته

سخط واستهجان لـ #مراقب_امانه_يصعق_مواطن

الساعة 10:56 مساءً
- ‎فياخبار رئيسية, حصاد اليوم
10330
0
طباعة
بائع البطيخ
المواطن - شريف النشمي

  ......       

أثار مقطع متداول على مواقع التواصل الاجتماعي يظهر إيقاف سيارة بائع بطيخ جائل من قبل أحد مراقبي أمانة الرياض والاعتداء عليه بضربه بصاعق كهربائي جعل البائع يهرب مذعورًا، غضب واستياء العديد من المغردين عبر شبكات التواصل الاجتماعي.

وطالب المغردون بسرعة محاسبة المراقب وكشف هويته ليكون عبرة لغيره.

ودشن المغردون وسمًا تصدر الترند على موقع التواصل الاجتماعي تويتر باسم #مراقب_امانه_يصعق_مواطن ، عبروا من خلاله عن استيائهم وغضبهم لتسلط المراقب على شخص أعزل يطرق باب الرزق من خلال بيع البطيخ.

وقال الاقتصادي فضل البوعينين: “معظم النار من مستصغر الشرر”؛ اتقوا الله في الضعفاء الباحثين عن الرزق؛ تطبيق النظام لا يجيز لكم الاعتداء.

‏وتابع: ‏‏أتمنى لو بذل مراقبو الأمانات والبلديات جهدًا في مكافحة الفساد وتعزيز النزاهة وضبط المنخرطين فيها بدل مطاردة الضعفاء.

وقال الدكتور عبدالله بن ربيعان: إذا لم تحدد للموظف مهامه بدقة، أوجد لنفسه مهامًّا ليست له، ليس من مهام موظف الأمانة مطاردة السيارات وإيقافها جبرًا!

وقال عبدالرحمن السالم: ‏كيف تطلب أمانة الرياض من الناس الانصياع لتعليماتها بعدم البيع؛ لأنه مخالف، ومراقبو البلدية أنفسهم يخالفون تعليماتها.

‏من جانبه قال ‫سعيد الشهراني: الحمد لله دولتنا دولة خير، وما لها ذنب في تصرف فردي، وحكومتنا الله يعزها ما بتخليه يروح بها.

من جانبها ‫أكدت أمانة منطقة الرياض أن ما قام به مراقبها من ضرب بائع البطيخ بصاعق كهربائي أمر مرفوض، متعهدة بمحاسبته في حال التعرف عليه.

وقالت الأمانة عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: تصرف المراقب مرفوض، وسيتم محاسبته على ما قام به من تصرف مسيء ومخالف للتعليمات بعد التعرف على هويته.

وكان مقطع فيديو متداول لمراقب يطارد بائعًا للبطيخ في سيارة وانيت، ثم قام بصعقه باستخدام صاعق كان بحوزته؛ ما دفع بائع البطيخ إلى الهرب.


قد يعجبك ايضاً

#عاجل.. نص البيان الختامي لـ #قمة_المنامة

المواطن – المنامة صُدِر بيانٌ ختامي عن الدورة