سرطان الدم يحاصر “تغريد”.. ووالدها يناشد بنقلها لمستشفى تخصصي

سرطان الدم يحاصر “تغريد”.. ووالدها يناشد بنقلها لمستشفى تخصصي

الساعة 8:34 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
3620
0
طباعة
الطائف1
المواطن- وليد الفهمي- الطائف

  ......       

يهدد مرض الشلل وسرطان الدم الحاد حياة تغريد عبدالله العتيبي، والتي تبلغ من العمر 17 عامًا، حيث قال والدها: “ابنتي تغريد مصابة بسرطان حاد في الدم، بالإضافة إلى وجود فرط بالنشاط الصبغي”.

وأضاف لـ”المواطن” قائلًا: “أدخلت ابنتي في شهر يونيو من عام ٢٠١٤م لمستشفى الملك عبدالعزيز الجامعي؛ حيث كانت تعاني من الألم بجسمها، بالإضافة إلى وجود أعراض أنيميا وقلة الكريات الشامل حيث تم عمل تقييم نخاع العظم، وقد أظهرت العينة وجود تحطم ليمفاوي مع مرحلة ب من سرطان الدم المرتبط بالتحطم الليمفاوي”.

وتابع: “أعطيت فلذة كبدي الأدوية والمضادات التي حسّنت حالتها الصحية، وفي شهر إبريل من عام ٢٠١٥ الماضي أجريت لتغريد عملية زراعة لنخاع العظم من شقيقتها بمدينة الملك عبدالعزيز الطبية بالرياض، وبعد إجراء العملية تحسّنت حالتها مرة أخرى، وبقينا نتابع علاجها في مدينة الحرس الطبية بجدة”.

وأردف: “لكن تعرضت تغريد لانتكاسة شديدة، على إثرها أدخلت مرة أخرى، وكانت تعاني من شلل نصفي سفلي، حيث أجري لها أشعة، وتبين من الأشعة وجود كتلة ورمية بالفقرة الظهرية الثالثة وحتى السادسة؛ مما سبّب لها وجود ضغط على الحبل الشوكي، على إثر ذلك أجري لها استئصال الصفائح الظهرية”.

واختتم والد تغريد حديثه لـ”المواطن” بمناشدته لولاة الأمر والمسؤولين بسرعة نقل فلذة كبده تغريد إلى أحد المستشفيات المتخصصة لعلاجها بداخل المملكة أو خارجها.

تحتفظ “المواطن” بكافة المعلومات حول الحالة والفحوصات الطبية له والتواصل معها.

للاستفسار والتواصل حول الحالة عبر البريد الإلكترونيinfo@almowaten.net


قد يعجبك ايضاً

ستيني يعاني من اعتلالات نفسية يطلق النار على نفسه

المواطن ـ فيصل الزيادي ـ الطائف باشرت شرطة